أخبار عاجلة

ما هـي فوائـد البصـل ايام الشتاء

ما هـي فوائـد البصـل ايام الشتاء

مجتهد نيوز//

1_ ان البصل له القدرة الكبيرة في تقوية المناعة للجسم من الداخل، والذي بدورة يجعل الجسم له القدرة في مواجهة العديد من الامراض التي من الممكن ان تصيبه، ويعود ذلك لاحتواء البصل على نسبة كبيرة من فيتامين سي.

2_ له القدرة في حماية الجسم من مرض السرطان، وذلك لان البصل يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكبريتية، فهي لها القدرة في إزالة جميع السموم الموجودة في الجسم والتي يمكنها ان تكون سبب أساسي في تحويل خلايا الجسم الى خلايا سرطانية، لذلك يجب ان نتناول البصل في الوجبات الرئيسية التي تتناولها في اليوم.

3_ كما أن البصل له القدرة في حماية القلب من أي خطر يمكن ان يصيبه مثل الجلطات وغيرها من المخاطر، كما انه يحتوي على العدي من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم مثل فيتامين بي، كما انه يحتوي على مركب الكبريت والذي يحمى القلب بشكل كبير، ويعمل أيضا على تقليل معدل الكوليسترول في الدم، ويحافظ بشكل كبير على معدل ضغط الدم الطبيعي في الجسم، كل تلك الاشياء التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب والحد من الإصابة بعدد كبير من الامراض.

4_ كما أن البصل له دور كبير في صحة الجهاز الهضمي والتخلص من كل الامراض التي من الممكن ان تصيبه، فالبصل يعمل ك ملين طبيعي للمعدة وبالتالي له القدرة في التخلص من مشكلة الإمساك التي يمكن ان تصيب الجسم

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

شارك واربح مع مايا العبسي.. جواب سؤال المشاهدين الحلقة (13) مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

سؤال المسابقة ، 13 رمضان 1445هـمؤرخاً وأديبا وشاعرا وفيلسوف له العديد من المؤلفات منها كتاب …

%d