أخبار عاجلة

عاجل : رشاد العليمي يصدر قرارات رئاسية مفاجئة وخطيرة وتغييرات جديدة تطيح بمسؤولين وقيادات عسكرية وأمنية رفيعة في الحكومة الشرعية

كشفت مصادر إعلامية وسياسية متطابقة، في الحكومة الشرعية عن قرارات رئاسية مرتقبة سيتخذها رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي خلال الساعات القادمة .

وأوضحت المصادر بأن قرارات جمهورية جديدة ستطيح بقيادات عسكرية وأمنية بارزة في الشرعية اليمنية، عقب تسلم رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، النتائج النهائية لتقرير اللجنة العسكرية والأمنية ونزولها الميداني.

وقالت المصادر، من المتوقع أن يصدر العليمي من العاصمة السعودية الرياض قرارات جمهورية تتعلق بدمج وهيكلة الوحدات العسكرية والأمنية في جميع المحافظات الخاضعة لسيطرة الرئاسي والحكومة الشرعية.

وأشارت المصادر، إلى ان القرارات المرتقب صدورها خلال الساعات القادمة، سيتم الاعلان عنها بعد عرض العليمي تقرير اللجنة العسكرية والأمنية على القيادات السعودية الموكل إليها الاشراف على عملية الهيكلة والدمج .

وتسلم “العليمي”، الخميس، من اللجنة العسكرية والأمنية تقريرها النهائي وخطة نزولها الميداني، والمكلفة بموجب اعلان نقل السلطة والقوانين واللوائح العسكرية ذات الصلة.

واصدر العليمي، يوم الثلاثاء قراران قضى الاول بتعيين العقيد الركن “عامر عبدالله محمد بن حطيان” اركان حرب المنطقة العسكرية الأولى وترقيته إلى رتبة عميد.

فيما نص القرار الثاني على تعيين العقيد الركن “ناصر صالح محمد حسين الوادعي” اركان حرب اللواء 135 مشاة وترقيته إلى رتبة عميد.

واثارت القرارات ردود افعال غاضبة عبرت عنها قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لحزب الإصلاح، التي رفضت قرار رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، بإقصاء أركان حربها من منصبه وتعيين آخر من قوات المجلس الإنتقالي.

وردود أخرى تبادل فيها قيادات موالية لحزب الإصلاح وقيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي، الاتهامات بالخيانة والفشل والتأمر.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

حلقة مميزة وجوائز مضاعفة.. حل سؤال اليوم 25 مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 25 …

%d