أخبار عاجلة

فلكي دولي يحذر الجميع ويطلق تنبيه هام للمواطنين اليمنيين دون استثناء وهذا ما سيحدث خلال اليومين القادمة في عموم اليمن 

أكد الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية الفلكي اليمني، أحمد الجوبي ، اليوم الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر 2022م، أن موجة الصقيع التي تشهدها اليمن قد تنحسر خلال اليومين القادمين وقد حدث الضريب في العديد من المناطق.

وقال الفلكي اليمني أحمد الجوبي في منشور له على صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي أن: “الليلة ثاني ليالي المرسى ويستمر مرسى الشمس 3 ليالي من بعدها يبدأ برد العواد وموجة الصقيع تنحسر خلال اليومين القادمين”.

وأشار إلى أن الأجواء ليوم غد الأربعاء 21 ديسمبر 2022 الموافق 27 جمادى الأولى 1444 أجواء باردة ودرجة الحرارة درجتان، والرطوبة عالية 67% وسرعة الرياح 15 كم في الساعة.

من جانبه، قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، في نشرته الجوية ”، أن الأجواء شديدة البرودة ستستمر حتى يوم الجمعة.

وأضاف المركز أن درجات الحرارة الأدنى التي تم تسجيلها في محافظتي ذمار وعمران درجة مئوية، و2,4 في صنعاء، و5.3 في السدة، و7.8في إب، و9درجات في المحويت.

وتوقع المركز أجواء شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة) وغرب محافظتي (الجوف ومارب) وتكون باردة على هضبة حضرموت ومرتفعات محافظات (شبوة، أبين، لحج، الضالع، تعز، ريمة، المحويت وإب) وأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً نهاراً.

وأوضح أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 24 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأشار إلى أن الأجواء ستكون صحوة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح نشطة أثناء النهار مثيرة للأتربة والرمال.

ولفت إلى أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة على أرخبيل سقطرى مع هطول أمطار رعدية متفرقة، والرياح معتدلة إلى نشطة وأقصى سرعة لها 27 عقدة.

وحذر المركز المواطنين والمزارعين والمسافرين إلى المناطق المتوقع انخفاض درجة الحرارة فيها من الأجواء شديدة البرودة وينصح بأخذ الاحتياطات اللازمة من البرودة الشديدة.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في مياهنا الإقليمية وحول أرخبيل سقطرى من سوء الأحوال الجوية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

حلقة مميزة وجوائز مضاعفة.. حل سؤال اليوم 25 مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 25 …

%d