أخبار عاجلة

مواطنون يتوعدون بالخروج في مظاهرات شعبية غاضبة تنديدا بتدهور الأوضاع المعيشية في عدن 

مواطنون يتوعدون بالخروج في مظاهرات شعبية غاضبة تنديدا بتدهور الأوضاع المعيشية في عدن 

مجتهد نيوز | خاص 

تعيش العاصمة اليمنية المؤقتة عدن أوضاع مأساوية صعبة جدا نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وتدهور الوضع المعيشي وتردي الخدمات وإنهيار العملة الوطنية، وسط صمت الحكومة الشرعية التي تقبع في الخارج.

 

حيث تتصدر مشكلة ارتفاع أسعار المواد الغذائية وغلاء المعيشة قائمة المشاكل الرئيسية التي يعاني منها المواطنين في عدن، إذ إن الأعباء الاقتصادية المباشرة تثقل حياة المواطن .وأن ارتفاع الاسعار في الآونة الاخيرة بدأ يخلق فجوة شاسعة بين مستوى دخل الفرد وتحقيق متطلبات الحياة الأساسية والعيش الكريم.

 

وقد عبّر المواطنين في العاصمة عدن، عن استيائهم الشديد جراء الانقطاعات المتكررة للكهرباء بصورة مستمرة الى جانب انقطاع مياه الشرب وانعدام المشتقات النفطية من الاسواق، متهمين التحالف بقيادة السعودية والإمارات والحكومة الشرعية بالوقوف خلف معاناة المواطنين في عدن.

 

 

وأعتبر المواطنون في عدن ان انقطاع التيار الكهربائي عنهم بشكل مستمر جريمة بحقهم، داعين الحكومة الشرعية بسرعة  التدخل لإنقاذ الوضع وتوفير مادة الديزل لهم بأسرع وقت ممكن.

 

وأكد المواطنون ان الزيادة الكبيرة  في أسعار المواد الغذائية والخدمات المعيشية ستكون مؤثرة بشكل كبير على حياتهم في الأيام القادمة وستثقل كاهلهم ، وتضاعف من معاناتهم خصوصا في ظل عدم انضباط صرف المرتبات المدنية والعسكرية .

 

وأوضح المواطنون أن الارتفاع في الأسعار قد شمل كافة المواد الغذائية والاستهلاكية ، وباتت متطلبات المعيشة اليومية حلم صعب المنال للعديد من الأسر في العاصمة عدن وبقية المحافظات المحررة.

 

 

كما عبر المواطنون عن غضبهم ازاء الوضع المعيشي والخدمي الذي وصلوا إليه في العاصمة عدن من الارتفاع الجنوني في اسعار المواد الغذائية وعدم توفرها وتوحدها في الأسواق التجارية وفي ظل غياب الرقابة من قبل الجهات الحكومية بعدن.

 

وناشد المواطنين قيادة المجلس الرئاسي بتحمل مسؤولياتهم تجاه المواطنين ، والعمل على توفير الخدمات لهم وتحمل المسؤولية الملقى على عاتقهم ، مهددين بالخروج في تظاهرات شعبية غاضبة تنديدا بتدهور الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار التي أرهقت كاهل الفقراء وإقتلاع الفاسدين وطرد قوات التحالف في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

شاهد أيضاً

عاجل : محلات الصرافة في صنعاء تعلن عن أسعار مفاجئة وغير متوقعة للريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي بفارق سعر كبير (التحديث الان)

سجلت أسعار صرف العملات الأجنبية تغيرات جديدة، امام الريال اليمني مساء اليوم الجمعة الموافق 3 …

%d مدونون معجبون بهذه: