أخبار عاجلة

عاجل : الرئيس رشاد العليمي يصدر قرارات رئاسية جديدة وتغييرات مفاجئة تطيح بمسؤولين وقيادات رفيعة في الحكومة الشرعية(مناصب +اسماء) 

كشف مصدر في الحكومة الشرعية عن قرارات رئاسية مرتقبة سيتخذها رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي خلال الساعات القادمة .

وأكد المصدر إن الرئيس العليمي سيتخذ خلال الساعات القادمة قراراً حاسما بوقف مخصصات بعض أصحاب المنح الدراسية.

وأوضح المصدر أنه أيضا سيتخذ قراراً بعزل الوزير خالد الوصابي وإحالته للتحقيق مع كل من له علاقة في مسألة التلاعب بالمنح الدراسية المقدمة للطلاب المستحقين للتعليم.

من جانب آخر، طالب نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن علي باصرة اليوم السبت بتشكيل لجنة تحقيق للكشف عن من يقف وراء فساد المنح الدراسية في الخارج واستيلاء ابناء المسئولين في الشرعية على اغلبها.

وأوضح باصرة في تصريح خلال الساعات الماضية بان عدد من أعضاء مجلس النواب قد اطلعوا على كشوفات المنح الدراسية والمالية الذي تم منحها مؤخرا لابناء عدد من المسئولين في الحكومة الشرعية دون منافسة.

وتابع باصرة قائلا : نحن وغيرنا من أعضاء مجلس النواب نطالب بتشكيل لجنة تحقيق خاصة للكشف عن من يقف وراء اصدار التوجيهات لوزير التعليم العالي بتخصيص هذه المقاعد لابناء المسئولين دون منافسة.

وامس الجمعة ضجتْ مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من المنشوراتبرزت مناشدة أحد الطلاب المتفوقين ضمن أوائل الجمهورية، والتي تقدم بها إلى رئيس المحكمة الإدارية في العاصمة عدن ، بهدف انصافه بعد مصادرة منحته الدراسية من قبل وزير التعليم العالي في الحكومة الشرعية خالد الوصابي، رغم تضمين اسمه في كشوفات المنح الموقعة والمختمة من قبل الوزارة.

تجدر الإشارة إلى أن قضية الشاب أسامة عمر أبناء محافظة الضالع، تأتي في ظل فضيحة مدوية على مواقع التواصل الاجتماعي بالوثائق لسفراء ووزراء وإعلاميين وغيرهم من المسؤولين في مجلس القيادة الرئاسي والأطراف الموالية للتحالف أبرزها الإصلاح، بمصادرة العشرات من المنح المخصصة للطلاب المتفوقين على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، لصالح أبناء المسؤولين وتخصيص مبالغ كبيرة لهم، على حساب الطلاب المتفوقين من أبناء اليمنيين ما أثار ضجة وسخط كبيرين.

من ناحية أخرى، ضجت مواقع التواصل الإجتماعي في اليمن ، اليوم السبت، بقضية توزيع المنح الدراسية الممنوحة لليمن في الخارج لأبناء المسؤولين وقيادات رفيعة في المجلس الرئاسي وتصدرهم لتلك القائمة.

ونشر ناشطون يمنيون بشكل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي صوراً وكشوفات تحمل ترويسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – الإدارة العامة للبعثات، وعليها أسماء أبناء وأقارب رئيس المجلس رشاد العليمي وأغلبهم أبناء قيادات عليا في حزب الإصلاح.

وتعرضت قيادات الإصلاح لهجوم واسع من قبل ناشطي الشرعية بسبب منح أبناء قيادات الإصلاح الكثير من الرفاهية والتعليم بينما أبناء الشهداء والجرحى يعانون في الخارج لعدم القدرة على علاجهم.

ويتسابق المسؤولون في حكومة الشرعية على سرقة المنح الدراسية المقدمة للطلاب المستحقين للتعليم ومنحوها لأولادهم في فساد لا يمكن تبريرهُ ابدا، حسب ناشطون.

شاهد أيضاً

عاجل : محلات الصرافة في صنعاء تعلن عن أسعار مفاجئة وغير متوقعة للريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي بفارق سعر كبير (التحديث الان)

سجلت أسعار صرف العملات الأجنبية تغيرات جديدة، امام الريال اليمني مساء اليوم الجمعة الموافق 3 …

%d مدونون معجبون بهذه: