أخبار عاجلة

عاجل الآن : الريال اليمني يصل منطقة الخطر وينحدر نحو الهاوية وانقلاب مباغت يتجاوز كل التوقعات للدولار والسعودي وإعلان هام من البنك المركزي (وثيقة)

عاجل الآن : الريال اليمني يصل منطقة الخطر وينحدر نحو الهاوية وانقلاب مباغت يتجاوز كل التوقعات للدولار والسعودي وإعلان هام من البنك المركزي (وثيقة) 

 مجتهد نيوز | متابعات خاصة 

حدد البنك المركزي في عدن، الثلاثاء، أسعاراً جديدة للدولار امام الريال اليمني في استراتيجية جديدة لمواجهة الإفلاس المرتقب.

وأقر البنك المركزي في عدن رفع أسعار العملات الأجنبية ،حيث تجاوز سعر الدولار في العاصمة المؤقتة عدن خلال تعاملات الساعات الماضية حاجز الـ1200 ريال، بينما وصل السعودي إلى 320 ريالا، وفق مصادر مصرفية.

وجاء الارتفاع بعد ساعات على اعلان البنك المركزي بيع مزاده الجديد المقدر بـ14 مليون دولار  بـ1195ريال للدولار في ارتفاع  تجاوز الـ60 ريال مقارنة بتعاملات اليومين الماضيين.

وتزامن الارتفاع الجديد للعملات الأجنبية في عدن مع تصريحات العليمي بإفلاس حكومته مع عجزها عن سداد مرتبات موظفيها المحدودين يشير إلى بدء حكومة معين استراتيجية جديدة تتمثل بالمضاربة بالعملة ما ينبئ بانهيار واسع للعملة المحلية وهو ما قد يفاقم وضع المواطنين في مناطقها ممن يكابدون للبقاء على قيد الحياة في ظل تدهور الوضع اقتصاديا وخدميا.

وبلغت عطاءات المزاد رقم (49-2022) 14 مليوناً و370 ألف دولار، بنسبة تغطية 48%

وحدد البنك المركزي أعلى سعر صرف = 1195 ريالاً للدولار

وأدنى سعر صرف = 1180 ريالاً للدولار.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

تحذير هام وعاجل.. مراسل الجزيرة يحذر من خطر كبير على اليمنيين المستخدمين لتطبيق واتساب ويوجه نصيحة عاجلة

حذر مراسل قناة الجزيرة الصحفي سمير النمري، من خطر كبير على المستخدمين في اليمن لتطبيق …

%d