أخبار عاجلة

بعد انتهاء كأس العالم قطر 2022 .. أين سيقام مونديال 2026 ؟

أسدل الستار على فعاليات كأس العالم 2022، الذي احتضنته دولة قطر، بتتويج منتخب الأرجنتين بطلا للعالم إثر فوزه بركلات الترجيح 4-2 في مباراة ماراثونية مع فرنسا يوم الأحد الماضي على ملعب لوسيل بالدوحة.

وأعاد هذا المونديال الاستثنائي إلى الأذهان البطولة القادمة 2026، التي سيكون لها طابع خاص، باعتبار أنها أول نسخة ستنظم في 3 دول، بعد كأس عالم 2002 التي عرفت مشاركة دولتين في التنظيم.

أين سيقام مونديال 2026 ؟

ومن المرتقب أن تقام بطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وفي كندا والمكسيك، حسب ما أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

هذا، وستحتضن مدن سياتل وسان فرنسيسكو ولوس أنجلوس وكانساس سيتي ودالاس وأتلانتا وهيوستن وبوسطن وفيلادلفيا وميامي ونيويورك-نيوجيرزي، مباريات البطولة في الولايات المتحدة.

أما في المكسيك، فمن المرتقب أن تقام مباريات كأس العالم في مكسيكو سيتي ووادي الحجارة ومونتيري، في حين تقام المباريات في فانكوفر وتورونتو بدولة كندا.

هذا، وقد سبق أن استضافت المكسيك كأس العالم مرتين في 1970 وفي 1986، في حين استضافت الولايات المتحدة البطولة مرة واحدة سنة 1994، بينما لم يسبق لكندا أن استضافت كأس العالم لفرق الرجال، لكنها استضافت كأس العالم للسيدات في 2015.

موعد كأس العالم 2026

لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى حدود الآن، عن مواعيد إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم، لكن من المرتقب أن تعود البطولة إلى موعدها المعتاد في شهري يونيو ويوليوز في 2026.

وكان “الفيفا” قد قرر استثنائيا تنظيم كأس العالم 2022 ما بين شهري نونبر ودجنبر، بسبب حرارة الصيف في قطر، والتي تتجاوز غالبا 40 درجة مئوية.

48 منتخبا عوضا عن 32

ستعرف بطولة كأس العالم 2026 لأول مرة مشاركة 48 منتخبا بدلا من العدد الحالي المشارك في قطر وهو 32 منتخبا.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب كان قد نافس من أجل استضافة كأس العالم 2026، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم اتخذ قرارا بمنح حقوق التنظيم للولايات المتحدة والمكسيك وكندا، بعد تصويت الجمعية العمومية للفيفا في 2018 بمنح الدول الثلاث 134 صوتا مقابل 65 صوتا للمغرب.

وتعتبر هذه المرة الخامسة التي يفشل فيها المغرب في الحصول على حقوق استضافة بطولة كأس العالم.

شاهد أيضاً

عاجل : محلات الصرافة في صنعاء تعلن عن أسعار مفاجئة وغير متوقعة للريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي بفارق سعر كبير (التحديث الان)

سجلت أسعار صرف العملات الأجنبية تغيرات جديدة، امام الريال اليمني مساء اليوم الجمعة الموافق 3 …

%d مدونون معجبون بهذه: