أخبار عاجلة

وردنا الآن…قطر تقرر منح اليمن ملعب الخيمة بعد انتهاء مونديال كأس العالم 18 ديسمبر المقبل ( تفاصيل )

وردنا الآن…قطر تقرر منح اليمن ملعب الخيمة بعد انتهاء مونديال كأس العالم 18 ديسمبر المقبل ( تفاصيل )

 

شبكة المحيط الإخبارية //

 

انتشرت خلال اليومين الماضين، على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، تفيد بأن السلطات القطرية تدرس منح اليمن احدى الملاعب الثمانية المستضيفة لكأس العالم – قابلة التفكيك- بعد اختتام نهائيات كأس العالم.

 

وتداول عدد من النشطاء صورا للملعب مرحبين بالقرار القطري المحتمل، مفيدين بأن الملعب سيتم إعادة تركيبه في إحدى المدن اليمنية ( تعز- صنعاء – حضرموت) مباشرة بعد نهاية المونديال في 18 ديسمبر المقبل.

إن بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ ليست هي البطولة الأولى التي تقام في المنطقة العربية فقط، ولكنها أكثر بطولة مدمجة تسمح للجماهير بحضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم.

 

لقد تم تجهيز كافة الملاعب ومرافق التدريب والمناطق المخصصة للمشجعين بتكنولوجيا للتبريد بالطاقة الشمسية للحفاظ على درجة حرارة معتدلة، مع العلم أن جميع الملاعب صديقة للبيئة مع إمكانية التحكم في درجة الحرارة بها.

 

 

إن عدد سكان قطر لا يتجاوز 3 مليون نسمة، لذا يجب إدارة إرث هذه البطولة بعناية، لذلك قد تعهد منظمو البطولة ببناء ملاعب ذات عناصر قياسية سيعاد تشكيلها بعد البطولة لتصبح تراثًا دائمًا لكأس العالم 2022 إلى ما هو أبعد من حدود قطر.

 

وبعد انتهاء البطولة، سيتم تفكيك حوالي 170,000 مقعدًا ليتم منحها إلى الدول النامية كمساعدة من قطر لتحسين البنية التحتية الرياضية لتلك الدول. وبالتالي، فمن المتوقع أن يتم إنشاء 22 ملعبًا جديدًا في الدول النامية، وستترك عملية إعادة التشكيل هذه لقطر ملاعب بعدد مقاعد يتراوح ما بين 20,000 إلى 25،000 مقعدًا، مما يعتبر مناسًبا لاحتياجاتها الترفيهية المحلية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

حلقة مميزة وجوائز مضاعفة.. حل سؤال اليوم 25 مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 25 …

%d