أخبار عاجلة

ورد الآن : الرئيس رشاد العليمي يفاجئ الجميع ويرفض قرارات التحالف ويتوعد بتقديم إستقالته فوراً 

هدد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أمس السبت، بالاستقالة من منصبه، على خلفية ضغوط لإقالة رئيس حكومته معين عبدالملك.

وأفادت مصادر في حكومة معين برفض الرئيس رشاد العليمي الذي استدعته السعودية نهاية الأسبوع الماضي من  مقر اقامته المؤقت في القاهرة  مناقشة قضية إقالة معين عبدالملك في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن العليمي، هدد بالاستقالة من منصبه ورفض ما اعتبره “لي ذراع ” من قبل الانتقالي.

وكان السفير السعودي ابلغ العليمي بضرورة إقالة معين  بآخر جنوبي لتهدئة انصار الانتقالي، الذي سيتم تجريده من معقله الأبرز في عدن وتفكيك فصائل.

ويعتبر العليمي إقالة معين في هذا التوقيت محاولة من الانتقالي لفرض سيطرته على قرار الحكومة   وتعزيز سلطة الزبيدي على حساب بقية الأعضاء.

ويشهد المجلس الرئاسي حاليا أزمة جديدة حالت دون  عقد جلسة كانت ترتب لها السعودية في الرياض، وفق ما نقلته صحيفة “اخبار اليوم” لسان الإصلاح وعلي محسن ، النائب السابق  لما كانت تسمى بـ”الشرعية”.

وأشارت المصادر إلى أن الأزمات داخل المجلس اتسعت مع رفض العليمي إقالة معين وعدم إقالة  محافظ شبوة إضافة إلى ضغوط لإقالة محافظ مأرب.

ووصفت الصحيفة الحالة التي يمر بها المجلس بـ”العاصفة” متوقعة تفككه ومستشهدة بتصريحات للقيادي في الانتقالي ناصر الخبجي والتي توقع فيها عدم عودة العليمي إلى عدن في تأكيد عن انتهاء سلطة المجلس.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d