أخبار عاجلة

شاهد : دولة قطر توجه صفعة قوية لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي في حفل إفتتاح مونديال قطر 2022

شاهد : دولة قطر توجه صفعة قوية لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي في حفل إفتتاح مونديال 2022م 

مجتهد نيوز | خاص 

كشف مصدر مسؤول في الحكومة الشرعية، عن موقف محرج من قبل دولة قطر، مشيرا إلى أن دولة قطر لم ترسل أي دعوة رسمية للجانب الحكومي اليمني لحضور حفل افتتاح مونديال 2022م.

وقال محمد المحيميد وكيل وزارة الاتصالات الحكومة  الشرعية في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر ” أن قطر لم ترسل أي دعوة رسمية للجانب الحكومي اليمني لحضور حفل افتتاح مونديال ٢٠٢٢، بينما دعت كل دول الجوار وإيران وتركيا والأردن والجزائر ودول أوروبية أخرى.

من جهة آخرى، اعتبر ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الإجتماعي أن هذا التصرف من دولة قطر ليس محل صدفة وإنما، جاء ذلك في صورة واضحة بعدم الإعتراف بشرعية مجلس القيادة الرئاسي.

حفل إفتتاح مونديال قطر 2022
محمد المحيميد وكيل وزارة الاتصالات في الحكومة الشرعية

مشرين إلى أن أغلب الدول العربية من بينها قطر، لا تتعامل مع المجلس الرئاسي برسمية، خصوصا بعد أن تم الإطاحة بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وإجباره على تقديم استقالته، وأن المجلس الرئاسي لم يستخدم في إدارته للمجلس التصويت، حتى لا يكون في المجلس فريق غالب وآخر مغلوب.

 

مؤكدين أن السعودية والإمارات ضغطت على الرئيس هادي ونائبه علي محسن الأحمر، وارغمته في السابع من إبريل بذريعة مخرجات المشاورات اليمنية في الرياض، على إصدار قرار تضمن إعلان دستوريا يعطل الدستور والمرجعيات الثلاث وينقل السلطة لمجلس قيادة رئاسي، ويُعين أحد رموز النظام السابق للرئيس علي صالح عفاش، رئيسا له وسبعة أعضاء في المجلس، معظمهم من قادة الفصائل العسكرية المحلية، المتمردة على الشرعية، والممولة والموالية للرياض وابوظبي.

منوهين إلى أن عملية نقل السلطة من الرئيس هادي ونائبه لم تستند إلى أي مسوغ دستوري شرعي، ويعتبر اسقاطا للشرعية اليمنية ومرجعياتها الثلاث، في توجه واضح للتحالف من أجل إعادة نظام الرئيس السابق إلى الواجهة وتسليمه الزمام ودعمه سياسيا وعسكريا واقتصاديا.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d