أخبار عاجلة

تشكيلات عسكرية جديدة للقضاء على آخر معاقل مليشيا الإنتقالي 

كشفت مصادر إعلامية في الحكومة الشرعية عن لقاء ضم عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح ونجل وزير الدفاع السابق عبدالله محمود الصبيحي خلال اليومين الماضين، وناقش اللقاء إنشاء ألوية جديدة من أبناء الصبيحة بدعم سعودي إماراتي.

وذكرت المصادر أن اللقاء ناقش إجراءات تشكيل 20 لواء بقيادة نجل وزير الدفاع السابق عبدالله محمود الصبيحي، فتح التسجيل بهذه القوات خلال الأيام المقبلة والتي ستضم كل أبناء مناطق الصبيحة ومن المحافظات الجنوبية الأخرى، مشيرا إلى أن تلك الألوية سيطلق عليها اسم ألوية النصر.

ويرى محللون بأن خطوة طارق صالح تأتي في اطار مخطط يهدف لتشكيل قوة جنوبية بهدف اختراق المحافظات الجنوبية وتشكيل قوة تابعة له من أبناء تلك المحافظات لتكليفها لاحقا  بضرب القوى الجنوبية على رأسها المجلس الإنتقالي المنادي بانفصال الجنوب وأحد أعداء طارق اللدودين، والذي يسعى طارق صالح للقضاء عليهم بهدف السيطرة على المحافظات الجنوبية والاستراتيجية بدعم سعودي.

وفي سياق متصل، كشفت تقارير سرية عن تحركات جديدة تقوم بها السعودية وتسعى من خلالها للقضاء على قوات عسكرية جنوبية.

وأفادت المعلومات أن السعودية أنشأت لواء عسكري جديد ضمن قوات درع الوطن ” قوات اليمن السعيد سابقاً “، بقيادة القيادي في قوات “العمالقة الجنوبية” أبو عمر العياشي.

وبحسب المعلومات فإن القيادي أبو عمر العياشي، الذي يشغل حالياً قائدا لأركان اللواء الخامس عمالقة، تم تعيينه قائدا للواء الجديد في قوات درع الوطن، ويقوم بعمليات تحشيد وتجنيد سرية لعدد كبير من القادة والضباط والجنود المنظويين بقوات العمالقة الجنوبية.

وأكدت أن عمليات التجنيد السرية لقادة وضباط قوات العمالقة، تتم لصالح “قوات درع الوطن”، دون معرفة قيادة ألوية العمالقة الجنوبية.

يأتي ذلك في ظل التوتر الحاصل بين القوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي والقوات السعودية، حيث تسعى الأخيرة إلى تسليم  عدن لـ “قوات درع الوطن “، بحسب تصريحات قيادات تابعة للانتقالي، ومحللين سياسين، خصوصا في ظل تجنيد الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية، لاسيما من الصبيحة وردفان وأبين، ضمن تلك القوات، ونقل فصائل الانتقالي إلى مناطق في لحج “طور الباحة، ويافع”، والضالع.

وفي وقت سابق توعدت السعودية، بإنهاء وجود المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من المحافظات الجنوبية وإعادته إلى حجمه الطبيعي، حسب وصفها، تحت ذريعة تمرد الانتقالي على المجلس  الرئاسي المشكل أخيراً بدعم سعودي، وتهديده باستهداف “القوات السعودية” المتوجهة إلى عدن .

ويتوقع أن تفجر هذه التعزيزات مواجهة مباشرة مع القوات الجنوبية والقوات المشكلة أخيرا بدعم سعودي ” درع الوطن، حيث كانت فصائل العميد طارق عفاش عضو المجلس الرئاسي قد فرضت طوقا عسكريا على عدن من محورين، ضمن مخطط لإقصاء الانتقالي من أبرز معاقله.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مفاجأة كبرى: دولة عربية تكشف عن كنز ضخم يمثل ثلث ثروات العالم!

انتشر خبر اكتشاف منجم وكنز ضخم في دولة عربية يعتبر من اكبر الكنوز في العالم …

%d