أخبار عاجلة

الاتصالات تكشف علاقتها باختفاء الصور في تويتر عشية اعلان “ايلون ماسك” فرض رسوم شهرية على هذه الحسابات في تويتر.. هل حسابك واحد منها؟

اختفت الصور من حسابات تويتر عقب اعلان ايلون ماسك العمل على فرض رسوم شهرية على عدد من الحسابات في تويتر.

مجتهد نيوز – تقنية

وكشف وزير الإتصالات في حكومة صنعاء عن سبب مشاكل تويتر التي يعاني منها المستخدمين باليمن.

وقال وزير الإتصالات : مشاكل عدم ظهور الصور في صفحات مستخدمي منصة تويتر لا علاقة له بالوزارة وبأنظمة الإتصالات اليمنية، وتلك المشاكل تعود للمنصة نفسها وهي عامة في عدد من دول العالم.

وأعلن إيلون ماسك المالك الجديد لـ”تويتر” في تغريدة، الثلاثاء المنصرم، عن رسم شهري مقداره 8 دولارات للمستخدمين الذين يرغبون في توثيق حساباتهم على المنصة.

وكتب ماسك في تغريدة أن “القوة للناس! أَزرق مقابل 8 دولارات شهريا” في إشارة إلى علامة التوثيق الزرقاء التي تظهر قرب الحسابات الموثقة.

وذكر أن الخطة الجديدة ستقلب “نظام اللوردات والفلاحين الحالي”، وتخلق مصدرا جديدا لإيرادات المنصة.

وأضاف أن أصحاب هذه الحسابات سيتمتّعون بقدرات فيديو موسّعة مع عدد أقل من الإعلانات.

وقال ماسك: “سيعطي هذا أيضا تويتر مصدر دخل لمكافأة صانعي المحتوى”.

وبالإضافة إلى امتيازات التوثيق، سيتولى البرنامج الجديد الأدوات المتاحة حاليا مقابل 5 دولارات شهريا والتي، على سبيل المثال، تسمح للمستخدمين بتعديل تغريداتهم.

وفي الوقت الراهن، يمكن لحسابات معينة فقط طلب التوثيق، من بينها الحكومات والشركات ووسائل الإعلام والشخصيات السياسية والثقافية والرياضية… يمكن أن تفقد هذه الحسابات شارتها الزرقاء إذا لم تحترم قواعد المنصة.

ومنذ الجمعة، طلب ماسك من المهندسين العمل بلا كلل على هذا الإصلاح الشامل للنظام.

وقال إن المشتركين سيحصلون على مزايا أخرى: ستعطى الأولية لتغريداتهم وسيكونون قادرين على نشر مقاطع فيديو ورسائل صوتية أطول كما سيكونون أقل عرضة “بالنصف للاعلانات”.

وسيعدَّل الرسم الشهري بحسب البلد.

وأعلن ماسك، الخميس الماضي، استحواذه على منصة “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، ما قد ينذر بمرحلة جديدة من عدم اليقين لموقع التواصل الاجتماعي الذي يحتل موقعا مركزيا في الحياة السياسية والإعلامية للولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى.

وسارع ماسك إلى تسريح رئيس “تويتر”، باراغ أغراوال والمدير المالي، نيد سيغال، والمسؤولة القانونية فيجايا غادي، وفق ما نقلت قناة “سي إن بي سي” التلفزيونية، وصحيفة “واشنطن بوست” عن مصادر لم تسمّهما.

وتعيّن على ماسك إنهاء الصفقة بحلول الجمعة الماضي، وإلا فإنه كان سيواجه المحكمة في تشرين الثاني/ نوفمبر لتخلفه عن تنفيذ الاتفاق المبدئي الذي وقّعه مع تويتر.

وغرد في ما بعد: “تم تحرير العصفور”، في إشارة إلى شعار المنصة.

وكان إيلون ماسك قد وقّع في نيسان/ أبريل اتفاقا بقيمة 44 مليار دولار لشراء “تويتر”، قبل أن يفسخه بمبادرة منه في تموز/ يوليو، متهمًا المنصة بالكذب بشأن نسبة الحسابات المزيفة ورسائل البريد العشوائي، معتبرا أن المجموعة “مارست الخداع” من خلال زيادتها عن قصد عدد الحسابات التي يمكن أن تحقّق منها عائدات.

والأربعاء، زار ماسك مقرّ تويتر في سان فرانسيسكو، وغيّر التعريف عنه على حسابه، كاتبًا بالإنجليزية: “تشيف تويت” (Chief Twit).

وفي وقت لاحق، أعاد نشر صورة له وهو محاط بموظفين من تويتر، في أحد مقاهي الشركة.

ومساء الخميس، عبّر العديد من موظفي المجموعة الأميركية عن دعمهم للإدارة السابقة للشركة.

وقال المؤسس المشارك لمنصة تويتر، بيز ستون عبر حسابه: “شكرًا لباراغ أغراوال وفيجايا غادي ونيد سيغال على مساهمتهم الجماعية في تويتر. جميعهم مواهب هائلة وكلّ منهم إنسان جميل”.

وفي نهاية نيسان/ أبريل، بُعيد توقيعه الاتفاق الأساسي لشراء تويتر، انتقد إيلون ماسك علنًا مسؤولين من تويتر وسخر من فيجايا غادي.

ويُثير استحواذ ماسك على تويتر مخاوف جزء كبير من الموظفين في الشركة والمستخدمين للمنصة والمنظمات غير الحكومية، التي تدعو شبكات التواصل الاجتماعي إلى مكافحة سوء المعاملة والمضايقات والتضليل الإعلامي.

وينوي ماسك، الذي يقدّم نفسه على أنه مدافع شرس عن حرية التعبير، التخفيف من التحكّم بالمحتوى المنشور على المنصة. وفتح المجال أمام عودة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الذي كان قد مُنع من امتلاك حساب تويتر بُعيد تعبيره عن تأييده لمناصريه الذين شاركوا في اقتحام مقر الكونغرس في كانون الثاني/ يناير 2021.

ورحّب نواب جمهوريون ومؤيدون لترامب بالتغيير المحتمل لسياسة تويتر. وغرّدت مثلًا النائبة اليمينية المتطرفة مارجوري تايلور غرين مساء الخميس بالإنجليزية: “حرية تعبير!”. لكن المُعلنين يفضّلون مثلًا دعم إعلاناتهم بمحتوى خاضع لنوع من المراقبة والتوافق.

وحاول ماسك طمأنة هؤلاء، من خلال تأكيده أنه يريد السماح لجميع أصحاب الرأي بالتعبير عن آرائهم عبر تويتر لكن دون أن تصبح المنصة “مكانًا جهنميًا”. وأوضح في تغريدة أنه “من الواضح أن تويتر لا يمكن أن يصبح مكانًا جهنميًا حيث يمكن قول أي شيء دون أي عواقب”.

وتابع في تغريدته الموجهة إلى المُعلنين: “سبب استحواذي على تويتر هو أنه من المهم لمستقبل الحضارة أن يكون لدينا ساحة رقمية مشتركة حيث يمكن مناقشة مجموعة واسعة من المعتقدات بطريقة صحية، دون اللجوء إلى العنف”.

وأكّد أنه لم يشتر تويتر “لأنه أمر سهل” أو “لجني مزيد من المال”، بل “لمحاولة مساعدة البشر”.

ويقول ماسك إنه يريد تعزيز مكافحة الحسابات الزائفة التي تبعث رسائل عشوائية. وأشار أيضًا بطريقة غامضة إلى رؤيته لتطبيق متعدد الاستخدامات “X”، يُستخدم كتطبيق مراسلة وكشبكة تواصل اجتماعي ومنصة خدمات مالية، مثل منصة “وي تشات” WeChat الصينية.

ولفت موظف في تويتر، تحدث مع وكالة “فرانس برس” للأنباء، إلى أن أكثر من 700 موظف ترك المجموعة الأميركية منذ حزيران/ يونيو، بحسب الأرقام الداخلية.

وقال إن “رحيلهم هو رحيل طوعي، إما لأسباب أخلاقية أو لأسباب مالية، لأن الشركة غير المدرجة أقل إثارة للاهتمام”.

ويخطط ماسك لإخراج تويتر من البورصة.

لكنه كان قد قال في مطلع الشهر خلال مؤتمر صحافي إن من “الأساسي” أن تُدرَج “تيسلا” في “وول ستريت”، “لأنه إذا كان الجمهور لا يحب ما تفعله تيسلا، فيمكنه شراء الأسهم فيها والتصويت من أجل التغيير”

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d