أخبار عاجلة

مظاهرات لأسر الشهداء في تعز تطالب بإقالة المحافظ نبيل شمسان 

تظاهر مئات المحتجين، اليوم ، في محافظة تعز للمطالبة بإقالة المحافظ نبيل شمسان، المتهم بـ “محاولة تسليم قرار المدينة لجهات متحالفة مع جماعة الحوثي”.

واحتشد “المئات أمام مقر السلطة المحلية بتعز استجابة لدعوة أطلقتها “الرابطة الوطنية لأسر الشهداء” .

ورفع المحتجون لافتات كتب على بعضها ” رفع أبناء تعز فكرة المصالحة والسلم فرفع المحافظ برنامج لاثارة الصراع وترسيخ الخلاف ” و “لا للفساد ودعم الفاسدين”في إشارة إلى إجراءات محافظ تعز المتهم بتمكين  الفاسدين من مواقع في هياكل السلطة المحلية، ومحاولة اثارة الفتنة بين مكوناتها وتفتيت الجبهة الداخلية للمقاومة.

وندد بيان للرابطة الوطنية لأسر الشهداء تلي على هامش المظاهرة “بمحاولات محافظ تعز نبيل شمسان تسليم قرار المحافظة إلى أشخاص جلهم انحازوا للحوثي عن طريق إعادة ما يسمى المجالس المحلية المندثرة والمنتهية شرعيتها منذ زمن بعيد”.

واعتبر “هذه الخطوة الارتدادية محاولة لخلط الأوراق وتسليم القرار إلى خصوم تعز ومن لهم موقف واضح ضد التحرير وضد أبناء تعز”.

وحذر البيان من التمادي في هذه الخطوات؛ مطالبا مجلس القيادة الرئاسي بالتدخل لإنهاء العبث الذي يمارسه المحافظ نبيل شمسان، سواء في محاولة تفجير الخلافات والفتن، أو غيابه عن المحافظة وإهماله في متابعة الخدمات.

وثمن البيان “توجيهات الرئيس العليمي بتوقيف إجراءات إعادة المجالس المحلية التي لإدراك فخامة الرئيس بأهمية التوافق وتوحيد الصف وحماية الجبهة الداخلية لتعز”.

وكشفت مصادر محلية بتعز، الجمعة، عن تحركات تقودها أطراف سياسية بالمحافظة لمواجهة إجراءات شمسان، ودعوة مجلس القيادة الرئاسي للاسراع بترتيب وضع السلطة المحلية، وإنهاء حالة الفراغ التي تعيشها جراء غياب المحافظ وتخليه عن مسؤولياته، حد وصف المصادر ذاتها.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d