أخبار عاجلة

ورد الآن.. صنعاء تكشف عن أمر طال انتظاره بشأن الكهرباء.. هذا ما سيتم تنفيذه في القريب العاجل “تفاصيل”

صنعاء تكشف عن أمر طال انتظاره بشأن الكهرباء.. هذا ما سيتم تنفيذه في القريب العاجل “تفاصيل”

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية في حكومة صنعاء، الدكتور حسين مقبولي، اليوم، أعمال مجلس الأنشطة والاستثمار في مجال الطاقة.

وفي اللقاء، بحضور وكلاء وزارة الكهرباء، ومديري عموم الجهات التابعة للوزارة، في حكومة صنعاء، أكد الدكتور مقبولي أهمية تدشين أعمال مجلس الأنشطة التابع لوزارة الكهرباء، والاطلاع على اللائحة المنظمة لأعماله.

وشدد مقبولي على أهمية النظر لمعاناة المواطنين وعدم تركهم فريسة لجشع ملاك المولدات الخاصة، مؤكدا أهمية الإسراع في تحديد التكلفة المقرة من مجلس الأنشطة ومتابعة تنفيذها بأسرع وقت ممكن.

ونوه بجهود وزارة الكهرباء في إعداد اللوائح والأنظمة المتعلقة بمجلس الأنشطة، والتي كان من نتائجها تنظيم عملية الاستثمار في مجال الطاقة، وتحديد الأطر التي تراعي مصلحة المواطن والمستثمر على حد سوى.

ولفت إلى أن الاستثمار في مجال الطاقة سيصل إلى 580 ميجا وات، والتي ستكون وفقا لإجراءات علمية دقيقة، سيتم فيها تحديد التعرفة السعرية، مع مراعاة معايير قائمة الأسعار، وتقلباتها، مبينا أن قطاع الكهرباء سيشهد مستقبلا نقلة نوعية وخاصة في قطاع الطاقة المتجددة والتي سيتم العمل بها في القريب العاجل.

فيما استعرض وزير الكهرباء والطاقة في حكومة صنعاء، الدكتور محمد البخيتي، الخطوات التي واكبت عملية تنظيم مجلس الأنشطة وإقرار بنوده وفقا للوائح المنظمة لذلك.

وأشار البخيتي إلى أن الوزارة بذلت جهودا كبيرة طيلة الفترة السابقة من خلال التنسيق مع العديد من الجهات الحكومية والتي تم خلالها إعداد لائحة مكونة من 164 مادة تم فيها تحديد حقوق المستهلك والتاجر.. مؤكدا بالوقت نفسه أن وزارة الكهرباء احالت ملفات المخالفين من ملاك المولدات الخاصة إلى القضاء، ليقول كلمته فيهم.

ودعا ملاك المولدات الخاصة إلى أن يكونوا شركاء حقيقين في التنمية، وخدمة المجتمع وتحقيق أرباح معقولة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مقتل قيادي بارز في قوات “دفاع شبوة” وإصابة أربعة آخرين بعبوة ناسفة

مجتهد نيوز | خاص قُتل قيادي بارز في قوات ما يسمى “دفاع شبوة” التابعة للمجلس …

%d مدونون معجبون بهذه: