أخبار عاجلة

تعطل رحلات الخطوط اليمنية إلى مطار صنعاء الدولي بموجب اتفاق الهدنة والشركة تكشف عن السبب! 

كشفت الخطوط الجوية اليمنية سبب عدم وصول رحلة عمان الى مطار صنعاء بموجب اتفاق الهدنة الذي لايظل ساري المفعول بالنسبة للرحلات المدنية من والى عمان.

وأوضحت الخطوط اليمنية أن عدم وصول رحلة عمان بسبب تأخر رحلتها أمس من مطار عدن الى الأردن.

وأكدت الخطوط الجوية اليمنية أن رحلتها المغادرة من مطار عدن الدولي إلى مطار صنعاء الدولي ومنه إلى مطار الملكة علياء بالأردن تأجلت نتيجة حادث عرضي وهو دخول سرب من الطيور المهاجرة في محرك الطائرة الأيسر، المحرك ‏أثناء عملية التدحرج التدريجي في مطار عدن الدولي مما أدى لعملية إبطال عملية الإقلاع.

وأشارت إلى أن قائد الطائرة الكابتن وليد أنور ومساعده الكابتن كمال سويدان، اضطرا للعودة بالطائرة إلى المرسى وإصلاح الضرر الناتج عن سرب الطيور، وأن قائد الرحلة الكابتن وليد أنور ‏وكانت أقلعت الطائرة من مطار عدن الدولي إلى مطار صنعاء الدولي الساعة 11:00 GMT بعد موافقة إدارة السلامة الجوية في مطار عدن الدولي الممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، وبعد ذلك أقلعت من مطار صنعاء الدولي متجة الى مطار الملكة علياء في مدينة عمان في الأردن الساعة 12:52 GMT.

‏وأكدت اليمنية أن الكابتن ناصر محمود رئيس مجلس الإدارة وجه بتشكيل فريق عمل مجاز ومتخصص للتعامل مع مثل هذه الاعطال العرضية الخارجة عن إرادة الخطوط الجويه اليمنية، ممثله بالأستاذ محسن حيدره نائب المدير العام للشؤون التجاريه والكابتن عبدالله الشطفه نائب المدير العام لشؤون ‏العمليات الجويه والمهندس لؤي قعطبي نائب المدير العام للشؤون الفنية والكابتن نضال عبدالله مدير الطيران.

وأشادت قيادة الشركة بجهود المهندسين وإدارة السلامه التابعه للهيئة العامة للطيران المدني في مطار عدن الدولي والأخوة في إدارة العمليات الجوية وإدارة الشؤون التجارية ‏والتخطيط التجاري والخدمات الأرضية، وجميع موظفي الخطوط الجويه اليمنيه وموظفي مطار عدن الدولي.

وقدمت اليمنية اعتذارها لجميع المسافرين على هذا التأخير الخارج عن إرادتها، كما قدمت وجبات الفطور لعملائها الكرام في مطاري صنعاء وعمان، وتم تطمين المسافرين، والتأكيد على أن الخلل كان خارجا عن ارادة الشركة.

شاهد أيضاً

عطل فني يصيب تطبيق المحادثة وتس آب

أبلغ مستخدمون في العديد من دول العالم عن عطل فني مفاجئ أدّى إلى توقف تطبيق …

%d مدونون معجبون بهذه: