أخبار عاجلة

وردنا الآن : بشرى سارة إنتظرها جميع اليمنيين بشأن صرف مرتبات كافة موظفي الدولة وإحلال السلام وانتهاء الحرب في اليمن 

وردنا الآن : بشرى سارة إنتظرها جميع اليمنيين بشأن صرف مرتبات كافة موظفي الدولة وإحلال السلام وانتهاء الحرب في اليمن 

مجتهد نيوز | متابعات

أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية مساعدة وزير خارجيتها اليوم الإثنين الموافق 24 أكتوبر 2022م، إلى مسقط بعد حادثة ميناء الضبة النفطي، لاحتواء الموقف وتقديم عمان كوسيط لدى جماعة الحوثي، بهدف تمرير اشتراطاتها في صرف المرتبات وفتح المطارات والموانئ.

وقال الناشط السياسي والاعلامي الاردني وحيد الطوالبة في سلسلة تغريدات له عبر منصة تويتر: سارعت واشنطن الى إرسال مساعدة وزير خارجيتها باربارا ليف إلى مسقط لاحتواء الموقف في اليمن بعد حادثة الضبة النفطي.

وأضاف: مادام الحوار مع الأمريكان كما قلت لكم سابقا سننتظر لأن واشنطن طلبت من الكل التوقف وإنهاء الحرب ولم يصل الأطراف لاتفاق فتدخلت واشنطن مباشرة لحسم الأمور .. استبشروا خيرا

 

 

وفي تغريده آخرى قال الطوالبة: ان دول مجلس التعاون الخليجي متفقة الآن على ضرورة وقف الحرب وإطلاق مسار المفاوضات بين أنصار الله والشرعية، وما المؤشرات الإيجابية التي تظهر إلا قناعة خليجية بانتهاء الحرب التي لم تؤد إلى نتيجة وانه لا بد من إحلال السلام في اليمن .. باقي نرى وفدا اماراتيا بصنعاء وتنتهي القصة.

 

 

وغرد وحيد الطوالبة يوم أمس في تغريده له على موقع التدوين المصغر تويتر : لا حوار مع الشرعية ولا مع التحالف .. الحوار مع امريكا .. هكذا سترد صنعاء على قرار الشرعية بتصنيفها جماعة إرهابية وهذا سينهي كل محادثات الهدنة والأسرى ويسرع من إنهاء الحرب بقرار امريكي معلن كما اعلن قرار الحرب من واشنطن ويخرج الجميع من “المولد بدون حمص” وتضمن صنعاء للعالم ما يريد .

 

 

وعلى الصعيد الخليجي أكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي د نايف الحجرف خلال لقائه المبعوث السويدي : على ضرورة دعم جهود الشعب اليمني نحو بلورة خارطة طريق للمستقبل، وإيجاد أرضية قوية لانطلاق المسار السياسي بين جميع المكونات اليمنية واستعادة الاستقرار وتحقيق التنمية الشاملة في اليمن.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d