أخبار عاجلة

واتساب يطلق ميزة ثورية جديدة طال انتظارها.. إذا لم تظهر في تطبيقك فلديك مشكلة وحلها بسيط جدا.. (تفاصيل)

أطلق واتساب ميزة ثورية جديدة بدأها بالتدرج خلال هذا العام، إلا أن البعض لم تظهر لديهم هذه الميزة لسبب بسيط سوف نذكره هنا ونشير إلى حله.

فإذا كنت أحد مستخدمي واتساب ولديك العديد من الأصدقاء (أكثر من ألف صديق) فهذه الميزة من واتس اب سوف تكون مفيدة ومهمة لك.

ميزة زيادة عدد اعضاء المجموعات

أطلق واتساب Whatsapp خلال هذه الأيام خدمة جديدة تمثلت في توسيع عدد أعضاء المجموعات ليصل إلى 1024 عضو في القروب الواحد.

وبذلك يمكنك إضافة ما يصل إلى 1024 من الأصدقاء في دردشة جماعية واحدة.

الميزة الجديدة التي أصبحت جاهزة وتم تفعيلها في اليمن يقول البعض من دول أخرى أنها لا زالت قيد الأختيار من قبل واتساب على عدد محدود من مستخدمي التطبيق، إلا أن محرري “مجتهد نيوز” بعد الإطلاع على عدد كبير من الحسابات في في اليمن وعدد من الدول العربية وجد أنها أصبحت سارية المفعول ومطبقة فعليا.

وقبل أشهر قليلة أطلقت WhatsApp ميزة توسيع المجموعات ليستوعب الحد الأقصى للمجموعة 512 قبل أن تقوم بالتحديث الجديد ليستوعب القروب 1024 مشارك في المحادثة.

وفي السابق، كان بإمكانك إضافة 256 شخص فقط للدردشة الجماعية الواحدة على الواتس.

لكن يبدو أنه مع زيادة عدد مستخدمي تطبيق التراسل الفوري يرى واتساب حالياً أن هذا العدد غير كافي بين المستخدمين، ولهذا تم زيادة عدد المشاركين في المحادثات الجماعية من 256 إلى 512 مستخدم، ولكن يبدو أيضا أن هذا الرقم لم يعد كافيا ولهذا قررت واتساب زيادة العدد إلى 1024 مستخدم قريبا.

وكانت العديد من الشركات وحتى المستخدمين الذين لديهم آلاف الأصدقاء بحاجة إلى إجراء محادثات جماعية متعددة لأنهم لا يستطيعون إجراء دردشة واحدة بسبب العدد المحدود لكن يبدو أن كل هذا سوف يتغير الفترة القادمة على الواتس.

كما عمل واتساب على اضافة ميزات جديدة لأدمن أو مشرفي المجموعة حتى يتمكنوا من إدارة مجموعات الدردشة بشكل سهل وسلس، وتشمل الميزات الجديدة القادمة للواتس، انشاء قائمة بالأعضاء الذين يرغبون في الإنضمام للمجموعة، كما يمكن للأدمن اختيار من يمكنه إضافة مستخدمين جدد للجروب.

يُذكر أن تطبيق واتساب المملوك إلى فيسبوك Facebook (ميتا حاليا) هو المتربع حاليا على عرش أفضل تطبيقات التراسل الفوري مع قاعدة مستخدمين تجاوزت الـ 2 مليار شخص من حول العالم.

تطبيقات اخرى تتيح عدد كبير من الاعضاء في القروب

يشار الى ان عدد من مواقع التواصل الاجتماعي مثل تطبيق تيليجرام Telegram يمنحك القدرة على إضافة 200 ألف مستخدم في محادثة جماعية واحدة مجانا.

اما تطبيق فيسبوك Facebook المملوك لشركة ميتا فيمنحك القدرة على انشاء مجموعات بعدد غير محدود من الاعضاء الذين يمكنهم الانضمام اليها.

سبب توسيع عدد الاعضاء في قروبات واتساب

ويرى مراقبون أن إقدام واتساب على توسيع استيعاب المجموعات لعدد كبير من الأعضاء سيستمر، حيث يهدف واتساب الى ايجاد بديل للتلجرام المنافس الكبير له، وذلك ما يتطلب زيادة عدد الاعضاء في القروب ليكون بديلا مناسبا للتلجرام الروسي.

بالإضافة الى الاسباب التنافسية والسياسية احيانا اخرى فان هناك اسباب موضوعية متمثلة في زيادة عدد المشتركين في واتساب والاحتياج الفعلي لاضافة مثل هذه الميزة.

سبب عدم ظهور ميزة زيادة اعضاء مجموعات واتس اب

يعود السبب في عدم ظهور هذه الميزة لدى البعض الى عدم القيام بتحديث تطبيق الواتساب WhatsApp او ان نسخة التطبيق الذي يستخدمه من واتس اب على جهازه ما زال لا يدعم هذه الميزة حتى اللحظة من قبل الشركة نفسها، وسيتم إتاحتها له خلال الأيام القادمة بحسب خبراء في تطبيقات التواصل الاجتماعي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

ماسح ضوئي احترافي.. تطبيق يحتاجه كل هاتف لمسح المستندات بسهولة وكفاءة

ماسح ضوئي احترافي.. تطبيق يحتاجه كل هاتف لمسح المستندات بسهولة وكفاءة تطبيق CamScanner: مساعدك الرقمي …