أخبار عاجلة

مصدر: ألمانيا ودول أخرى بالاتحاد الأوروبي تعتزم فرض عقوبات على إيران لقمعها الاحتجاجات

  • مصدر: ألمانيا ودول أخرى بالاتحاد الأوروبي تعتزم فرض عقوبات على إيران لقمعها الاحتجاجات

برلين -(رويترز) – قال مصدر في وزارة الخارجية الألمانية اليوم الاثنين إن ألمانيا وفرنسا والدنمرك وإسبانيا وإيطاليا وجمهورية التشيك قدمت 16 اقتراحا بفرض عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي على إيران بسبب حملتها العنيفة على الاحتجاجات المتعلقة بحقوق المرأة.

وستستهدف الإجراءات المقترحة أشخاصا ومؤسسات مسؤولة أساسا عن قمع الاحتجاجات التي اندلعت في أنحاء إيران بعد موت شابة عقب احتجازها لدى الشرطة.

وقالت مجلة شبيجل الألمانية إن الدول التي تقترح العقوبات تستهدف أن يتخذ وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قرارا بشأنها في اجتماعهم يوم 17 أكتوبر تشرين الأول، مع عدم توقع أي اعتراض عليها من جانب أعضاء التكتل.

وقال المصدر “نحن نعمل الآن بأقصى الجهد لتطبيق هذه المقترحات”.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اليوم الاثنين إن قمع طهران للاحتجاجات هو بمثابة “تعبير عن الخوف المطلق من التعليم وقوة الحرية” ووعدت بفرض عقوبات.

وتصاعدت الاحتجاجات المناهضة للحكومة، والتي بدأت في جنازة مهسا أميني (22 عاما) في 17 سبتمبر أيلول في بلدة سقز الكردية، لتتحول إلى أكبر ظهور للمعارضة للسلطات الإيرانية منذ سنوات، إذ يدعو كثيرون إلى إنهاء حكم رجال الدين الإسلامي المستمر منذ أكثر من أربعة عقود.

وتقول منظمة حقوق الإنسان الإيرانية ومقرها النرويج إن أكثر من 100 شخص قتلوا. ولم تعلن السلطات الإيرانية عدد القتلى، فيما قالت إن العديد من أفراد قوات الأمن قُتلوا على أيدي “مثيري شغب وبلطجية مدعومين من أعداء أجانب”.

وذكر التلفزيون الرسمي الأسبوع الماضي أن 41 قتلوا من بينهم أفراد من قوات الأمن.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d