أخبار عاجلة

رسميا.. أول دولة خليجية تعلن يوم غد عطلة دراسية بسبب كسوف الشمس (بيان)

دولة خليجية تعلن يوم غد عطلة دراسية بسبب كسوف الشمس

أعلنت دولة الكويت رسمياً تعطيل الدراسة في جميع مدارس الكويت يوم غد الثلاثاء؛ بسبب كسوف الشمس الجزئي المتوقع بمشيئة الله؛ وذلك خشية من تعرض الطلاب للنظر للشمس مباشرة.

هل الثلاثاء عطلة في الكويت بسبب الكسوف

يهمك وتحتاج اليه:

يبحث عنه الملايين.. تحميل الفيديو بدون تطبيقات من اليوتيوب و التويتر والفيسبوك و الانستقرام وجميع مواقع التواصل الاجتماعي في لحظات.. الكل في واحد وبدون أي مشاكل

نعم إن يوم الثلاثاء هو يوم إجازة في دولة الكويت، حيث أعلنت وزارة التربية في دولة الكويت عبر بيان صحفي عن أن يوم غد الثلاثاء الموافق 25/أكتوبر/2022م، هو يوم إجازة في كافة مدارس دولة الكويت، وذلك بسبب ظاهرة الكسوف الجزئي التي ستشهدها دولة الكويت في يوم غد، وذلك حفاظاً على الطلاب وعلى سلامتهم وصحتهم وتبعاً لقرار وزارة الصحة بأنه يجب عدم التعرض للأشعة الضارة التي ستصدر عن ظاهرة الكسوف.

موعد كسوف الشمس 2022 في الكويت

وهي إحدى الظواهر الطبيعية التي تحدث نتيجة وقوع كلٍ من الشمس والقمر والأرض على استقامة واحدة، ويقع القمر بين الشمس والأرض عندما يكون في طور المحاق، وبذلك يلقي بظله على الأرض، ويحجب ضوء الشمس عنها، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنتعرف على متى كسوف الشمس 2022 وما البلدان التي تشهده، كما سنحدّد موعد حدوث هذا الكسوف في الكويت باليوم والساعة

متى كسوف الشمس 2022

إنّ موعد كسوف الشمس 2022 القادم سيكون في يوم الثلاثاء الواقع في 25 أكتوبر / تشرين الأول، وذلك وفق لما صرح به علماء الفلك، كما أعلنوا أنّ هذا الكسوف سيكون كسوفاً جزئياً وليس كلياً، وستشاهده مجموعة من البلدان حول العالم، بتواقيت مختلفة.

كسوف الشمس 2022 في الكويت الساعة كم

وفق ما حدّده مركز الفلك الدولي، فإنّ كسوف الشمس القادم والذي سيكون يوم الثلاثاء الموافق لـ 25 أكتوبر / تشرين الأوّل، سيبدأ في تمام الساعة 13:20:30 بعد الظهر، وستكون ذروته تمام الساعة 14:35:34 بعد الظهر، وسينتهي في الساعة 15:44:13، وسيكون مقدار الكسوف فوق الكويت بنسبة 53.4%.

وزارة التربية الكويتية تويتر

يمكن متابعة الموقع الرسمي لوزارة التربية الكويتية التي قامت بالإعلان والتصريح عن أن يوم غد الثلاثاء سيكون يوم إجازة، وذلك بسبب الكسوف الجزئي للشمس، حيث يمكن متابعة وزارة التربية عبر مواقع التواصل وبالتحديد عبر تطبيق تويتر، وذلك بالدخول “من هنا“.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

اكسب الرهان.. جواب سؤال طائر السعيدة الحلقة (16) مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

يدور سؤال المسابقة في برنامج السعيدة الحلقة ، 16 رمضان 1445هـ حول إعلامية ودبلوماسية يمنية …

%d