أخبار عاجلة

جيش عرمرم.. 100 ألف مقاتل يعلنون انضمامهم الى قوات صنعاء والتحالف يبارك.. وهذه آخر أخبار الهدنة في اليمن

100 ألف مقاتل يعلنون انضمامهم الى قوات صنعاء والتحالف يبارك.. وهذه آخر أخبار الهدنة في اليمن

كشفت مصادر مطلعة عن حراك كبير في صفوف موظفي الخدمة العامة من التربوين وغيرهم بالإضافة إلى المتقاعدين، لتشكيل تكتل عسكري هدفه إجبار السعودية والإمارات على رفع تدخلاتهما في اليمن والتوقف فورا عن نهب النفط والثروات.

وقالت المصادر إن اجتماعا من المعلمين وسائر الموظفين عقد خلال الساعات الماضية تم خلاله التشاور واعداد خطة أولية لاستيعاب وتنظيم كتائب وألوية عسكرية من المتطوعين لقتال السعودية، بحسب تعبير المصادر.

وأضافت المصادر أن ذلك جاء بسبب تزايد مطالبة آلاف الموظفين بالانضمام إلى صفوف المقاتلين للتحالف الذي يرفض ويعرقل دفع مرتباتهم، وهو ما دفع بعدد منهم الى قيادة حراك واسع لتنظيم صفوفهم.

وأكدت المصادر أن الألوية الجديدة التي يقوم المتطوعين من الموظفين بتنظيمها ستكون وجهتها إلى جبهات الحدود اليمنية السعودية للقتال هناك وسيكون هدفها تحرير المناطق اليمنية التي تحتلها السعودية، وهي جيزان ونجران وعسير، بحسب تعبير المصدر.

وطلبت قيادة الموظفين من وزارة الدفاع في صنعاء بالتعاون معهم وتسهيل انضمامهم لقتال السعودية التي تمنع صرف مرتباتهم.

مرتبات الموظفين اليمنيين

وقدرت المصادر ان عدد الموظفين الذين سينضمون للقتال يصلون زهاء 100 ألف مقاتل وسيتم تدريبهم لفترة شهر ويكونوا بعدها جاهزين للقتال في الجبهات.

وقال مراقبون للوضع العسكري في المنطقة ان هذا تطور خطير جدا وان تصرفات السعودية والامارات الرافضة لدفع مرتبات جميع الموظفين اليمنيين اجراء غبي جدا فهم يدفعون بجميع اليمنيين لقتالهم مجبرين ولم يتركوا لهم اي خيار آخر، ويعملون بهذه الطريقة وكأنهم يباركون قوة جيش صنعاء وتحول جميع اليمنيين الى اعداء لهم.

الهدنة في اليمن

وانتهت الهدنة الأممية في اليمن قبل ٣ أيام إلا أن المفاوضات لا زالت جارية ولم تصل حتى اللحظة إلى حل نهائي.

وقالت مصادر خاصة أن وساطة أممية عمانية تعمل الآن مع أطراف الحرب في اليمن على إعداد صيغة مقبولة لدى الجميع لتوسيع الهدنة والتأسيس لحل نهائي للحرب في اليمن..

وزارة الخارجية في صنعاء

كشفت وزارة الخارجية التابعة لحكومة صنعاء عن آخر المستجدات بخصوص الهدنة ودفع مرتبات الموظفين.

وقال حسين العزي نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء رصدها “مجتهد نيوز” وجاء فيها:

(حقوق شعبنا مقدسة)
رغم كل الضغوط صنعاء مصممة على إستعادة مرتبات القطاع العام في كل اليمن بصفة منتظمة ومستدامة
أما بالنسبة لمرتبات
ال6سنوات التي نهبوها فإنه وبدلا من تمسكنا باستعادتها دفعةواحدة يمكننا منحهم فرصة الإلتزام بإعادتها على مراحل وهذه لاشك مرونة عالية وتحسب للعظيمةصنعاء‏.

واضاف العزي: هذا في ما يتعلق بأي هدنة جديدة أما في مايتصل بالسلام المستدام فهذا مرهون دائما بوقف العدوان وإنهاء الحصار والإحتلال كليا وإعادة الإعمار ومعالجة آثار وتداعيات الحرب والاحترام الدائم لسيادة واستقلال اليمن .

رفض صنعاء مبادرة التحالف

وكشف قيادي في حكومة صنعاء، عن رفض حكومته عرضاً للتحالف الذي تقوده السعودية، في مفاوضات تمديد الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة.

ويتضمن ذلك الشرط استثناء متقاعدي وزارتي الدفاع والداخلية من دفع رواتب الموظفين وفق كشوفات عام 2014 مقابل تمديد الهدنة.

وقال عضو المكتب السياسي لـ (أنصار الله) الحوثيين عبدالله محمد النعمي، في تدوينة على (تويتر) : ” العدوان طلب استبعاد مرتبات وزارتي الدفاع والداخلية ومعاشات متقاعدي الوزارتين ! مع العلم أن الوزارتين ضمن موازنة 2014″ حد وصفه.

وأشار إلى “أن تهديد الامس اقتصر على السفن التي تقوم بنهب النفط والغاز اليمني، واليوم تم التصعيد بتهديد الشركات النفطية التي تعمل بالسعودية والامارات .. ومنحها فرصة لمغادرة الدولتين”، مؤكداً أن “تحذيرات صنعاء ليست لمجرد التهديد، بل لتنفيذ التهديد، والعدو يعلم ذلك جيدا” حسب تعبيره.

واعلنت الامم المتحدة فشلها في اقناع الاطراف بالتوقيع على تمديد الهدنة، الا انها اشارت انها لا زالت تكثف من اتصالاتها مع جميع الاطراف لمحاولة اقناعهم بتوقيع اتفاق يرضي جميع الاطراف ويحفظ حقوق المواطنين اليمنين ويراعي مصالحهم.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d