أخبار عاجلة

لا تغادروا منازلكم.. تحذير هام وعاجل من طقس لا يرحم سيستمر شهرا كاملا ابتداء من الليلة

حذر خبراء ارصاد وفلكيون من تغير كبير في حالة الجو تبدأ من الليلة وتستمر شهرا كاملا، مع تجلي مظاهر فصل الشتاء الباردة.

ودعى الخبراء المواطنون الى توخي الحيطة والحذر وارتداء الملابس اللازمة للوقاية من ضرباتة البرد القاتلة في فصل الشتاء التي لا ترحم، مؤكدين على ضرورة توخي الحذر وعدم المجازفة بالخروج من المنزل في اوقات الصباح الباكر قبل اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

كما دعوا إلى التنبه للأطفال والكبار أثناء فترات الليل من ضربات برد الشتاء الخطيرة.

وقال الفلكي احمد الجوبي أن: الليلة اولى ليالي العقرب والذي يتميز بالضريب والجو الجاف البارد ويستمر العقرب شهرا كاملا يضم بين ثناياه العشاوات.

مؤكدا ان الأجواء ليوم غد الاثنين ٢٤ اكتوبر ٢٠٢٢ الموافق ٢٨ ربيع اول ١٤٤٤ بمشيئة الله أجواء صحوة الى غائمة جزئيا معتدلة الى باردة ودرجة الحرارة تتفاوت من ٧ الى ٣ درجات ، والرطوبة ٤٨% وسرعة الرياح ١١ كم في الساعة.

يهمك وتحتاج اليه:

يبحث عنه الملايين.. تحميل الفيديو بدون تطبيقات من اليوتيوب و التويتر والفيسبوك و الانستقرام وجميع مواقع التواصل الاجتماعي في لحظات.. الكل في واحد وبدون أي مشاكل

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى

نشرة الطقس التي نشرها اليوم مركز الارصاد الجوية اليمني ورصدها محرر “مجتهد نيوز” وجاء فيها:
خلال الفترة م الساعة 16:00 تاريخ 23/10/2022م حتى الساعة 16:00 تاريخ24/10/2022م
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- أجواء صحوة وباردة على محافظات (ذمار، صنعاء، عمران والبيضاء) وتتراوح فيها درجات الحرارة الصغرى ما بين (03-07) درجة مئوية، وأجواء صحوة الى غائمة جزئيا باردة نسبيا على محافظتي (صعده و إب) والمناطق المرتفعة من محافظتي (الضالع و لحج) وتتراوح فيها درجات الحرارة الصغرى ما بين (07-10) درجة مئوية مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى بمعدل (1-2) درجة مئوية لكنها إجمالا تبقى تحت معدلاتها، وقد تهطل أمطار خفيفة متفرقة على اجزاء من محافظات (المحويت حجة وريمة) خلال فترة مابعد الظهر.
المناطق الساحلية :- أجواء صحوة الى غائمة جزئيا خلال فترة ما بعد الظهيرة مع إحتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من المناطق المحاذية للسواحل الغربية والشرقيه، والرياح تشتد على (المخاء، باب المندب وغرب خليج عدن) لتصل أقصى سرعة لها 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
المناطق الصحراوية :- أجواء صحوه الى غائمة جزئيا، والرياح تصل أقصى سرعة لها 15 عقدة قد تعمل على اثارة الاتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى :- اجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول امطار متفرقة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا لتصل أقصاها إلى20 عقدة.

التنبيهات والتحذيرات :-

ينبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة :
1- المواطنين إلى ضرورة أخذ الاِحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة والباردة نسبيا خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.
2- المزارعين إلى ضرورة اتخاذ الاجراءات المطلوبة لحماية محاصيلهم الزراعية من لفحات البرد في المناطق الباردة.

درجات الحرارة المتوقعة كما في الصورة المرفقة:

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d