أخبار عاجلة

فرصة ذهبية للمقبلين على الزواج.. أسعار الذهب تتراجع مع ارتفاع الدولار الأميركي (تفاصيل)

تراجعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الإثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، مع ارتفاع الدولار الأميركي.

جاء ذلك بعد أن ارتفع المعدن النفيس 1.8% في الجلسة السابقة، وسط آمال ضعيفة بأن يتبنى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي موقفًا أقل حدة لرفع أسعار الفائدة.

يهمك وتحتاج اليه:

يبحث عنه الملايين.. تحميل الفيديو بدون تطبيقات من اليوتيوب و التويتر والفيسبوك و الانستقرام وجميع مواقع التواصل الاجتماعي في لحظات.. الكل في واحد وبدون أي مشاكل

أسعار الذهب اليوم

بحلول الساعة 08:15 صباحًا بتوقيت غرينتش (11:15 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول (2022)- بنسبة 0.19%، ما يعادل 3.10 دولارًا، ليصل إلى 1653.20 دولارًا للأوقية،كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.64%، ليصل إلى 1647.02 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول، على ارتفاع بأكثر من 19 دولارًا مع تراجع العملة الأميركية، لتحقق مكاسب أسبوعية،وحققت أسعار المعدن الأصفر، خلال الأسبوع الماضي، مكاسب بنحو 0.5%، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

في المقابل، ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول- 0.36%، مسجلًا 19.14 دولارًا للأوقية.
كما تراجع سعر البلاتين الفوري بنحو 0.20%، ليصل إلى 932.98 دولارًا للأوقية، في حين زاد سعر البلاديوم الفوري بنحو 0.62%، إلى 2031.08 دولارًا للأوقية.

الدولار والسندات الأميركية

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.4%؛ ما قلل من جاذبية الذهب المسعّر بالدولار للمشترين في الخارج.

في المقابل تراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات عن أعلى مستوى لها في 15 عامًا الذي سجلته يوم الجمعة الماضي.

قال المحلل في سيتي إندكس، مات سيمبسون: “لا أعتقد أن الذهب قد خرج من الغابة بعد”، مضيفًا أن حركة الذهب ستعتمد على البيانات والإشارات من الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي إذا كان قريبًا من التوقف المؤقت أو سيواصل تشديد أسعار الفائدة.

أوضاع سوق الذهب

قال سيمبسون: “إذا لم يكن هناك محور للاحتياطي الفيدرالي واستمر التضخم في الارتفاع؛ فمن المحتمل أن نتطلع إلى النطاق بين 1500 و1600 دولار مع دخولنا العام المقبل”، حسبما ذكرت وكالة رويترز.
من جهة أخرى، هبطت مقتنيات إس بي دي آر غولد ترست، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، بنسبة 0.3% إلى 928.10 طنًا، يوم الجمعة.

فرصة للمقبلين على الزواج

يعتبر الذهب في اغلب مناطق العالم شرطا اساسيا للخطوبة والزواج، وحين تنزل اسعار الذهب يكون في صالح المقبلين على الزواج، رغم كونه خسارة لدى البعض.

ويستفيد المقبلون على الزواج من تقلبات اسعار الذهب لاتمام الحياة الزوجية بتكاليف أقل.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

تحذير هام وعاجل.. مراسل الجزيرة يحذر من خطر كبير على اليمنيين المستخدمين لتطبيق واتساب ويوجه نصيحة عاجلة

حذر مراسل قناة الجزيرة الصحفي سمير النمري، من خطر كبير على المستخدمين في اليمن لتطبيق …

%d