أخبار عاجلة

عاجل.. يحيى سريع يكشف تفاصيل ما حدث في ميناء الضبه ويتلو بيان عاجل لقوات صنعاء (نص البيان + فيديو)

بيان عسكري عاجل لقوات صنعاء ويحيى سريع يكشف تفاصيل ما حدث في ميناء الضبه

قال الناطق العسكري لقوات صنعاء ان قواته نفذت اليوم ضربة تحذيرية بسيطة لمنعِ سفينة نفطية كانت تحاول نهب النفط الخام عبر ميناء الضبة بمحافظة حضرموت، حسب تعبيره.

واضاف سريع ان السفينة النفطية خالفت القرار الصادر عن الجهات المختصة بحظر نقل وتصدير المشتقات النفطية السيادية اليمنية، مؤكدا ان الرسالة التحذيرية أتت منعا لاستمرار عمليات نهب الثروة النفطية وعدم تخصيصها لخدمة أبناءِ الشعب في المرتبات والخدمات

وتابع سريع ان الرسالة التحذيرية أتت بعد مخاطبة الجهات المختصة للسفينة وإبلاغها بالقرار استناداً إلى القوانين اليمنية النافذة والقوانين الدولية، وانه تم التعامل مع السفينة بإجراءات تحذيرية حرصنا من خلالها على الحفاظ على سلامة وأمن البنية التحتية لليمن وأمن السفينة وطاقمها

يهمك وتحتاج اليه:

يبحث عنه الملايين.. تحميل الفيديو بدون تطبيقات من اليوتيوب و التويتر والفيسبوك و الانستقرام وجميع مواقع التواصل الاجتماعي في لحظات.. الكل في واحد وبدون أي مشاكل

واختتم سريع: لن نتردد في القيام بواجبنا في إيقاف ومنعِ أي سفينة تحاول نهب ثروات شعبنا اليمني، مجددا التحذير لكافة الشركات بالامتثالِ الكامل لقرارات السلطة في صنعاء بالابتعاد عن أي مساهمة في نهب الثروة اليمنية، حد وصفه.

نص البيان كما ورد:
بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

بسم الله الرحمن الرحيم
بعونِ اللهِ تعالى وتوفيقه نفذتْ قواتُنا المسلحةُ ضربةً تحذيريةً بسيطة، وذلك لمنعِ سفينةٍ نفطيةٍ كانت تحاولُ نهبَ النفطِ الخامْ عبرَ ميناءِ الضبّةِ بمحافظةِ حضرموتَ بعدَ مخالفتِها للقرارِ الصادرِ عنِ الجهاتِ المختصةِ بحظرِ نقلِ وتصديرِ المشتقاتِ النفطيةِ السياديةِ اليمنية.
هذه الرسالةُ التحذيريةُ أتتْ منعاً لاستمرارِ عملياتِ النهبِ الواسعةِ للثروةِ النفطيةِ وعدمِ تخصيصِها لخدمةِ أبناءِ الشعبِ في ما يخصُ مرتباتِ موظفيهِ وتحسينِ الجوانبِ الخدميةِ له، وقد أتت هذه الرسالةُ التحذيريةُ بعدَ قيامِ الجهاتِ المختصةِ بمخاطبةِ هذه السفينةِ وإبلاغِها بالقرارِ استناداً إلى القوانينِ اليمنيةِ النافذةِ وكذلك القوانينِ الدوليةِ ذاتِ الصلةِ، حينَها تم التعاملُ مع السفينةِ بإجراءاتٍ تحذيريةٍ حرِصنا من خلالِها على الحفاظِ على سلامةِ وأمنِ البنيةِ التحتيةِ لليمنِ وكذا أمنِ السفينةِ وطاقمِها.

إنّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في القيامِ بواجبِها في إيقافِ ومنعِ أيّ سفينةٍ تحاولُ نهبَ ثرواتِ شعبِنا اليمني وأنها بعونِ اللهِ قادرةٌ على شنِّ المزيدَ من العملياتِ التحذيرية دفاعا عن شعبِنا العظيمِ وحمايةً لثرواتِه من العبثِ والنهبِ، ونجددُ التحذيرَ لكافةِ الشركاتِ المحليةِ والأجنبيةِ بالامتثالِ الكاملِ لقراراتِ السلطةِ في العاصمةِ اليمنيةِ صنعاء بالابتعادِ عن أيِّ مساهمةٍ في نهبِ الثروةِ اليمنيةِ.

عاش اليمنُ حراً عزيزاً مستقلا
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٤ هجرية
الموافق ٢١ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادية

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مقتل قيادي بارز في قوات “دفاع شبوة” وإصابة أربعة آخرين بعبوة ناسفة

مجتهد نيوز | خاص قُتل قيادي بارز في قوات ما يسمى “دفاع شبوة” التابعة للمجلس …

%d مدونون معجبون بهذه: