أخبار عاجلة
Glasses with fresh organic vegetable and fruit juices as part of a detox diet. Many people opt to make healthier diet decisions during Lent, rather than simply abstaining from certain things. Photo by Derrick Brutel/Creative Commons

6 مقويات جنسية طبيعية.. تعرف عليها

يبحث الكثير من الاشخاص عن مقويات جنسية طبيعية وليس لها اثار جانبية خصوصا مع انتشار العقاقير الطبية المنشطة التي لها في الغالب اثار جانبية على الصحة.

وإليكم من خلال المقال الآتي أبرز الأمثلة على مقويات جنسية طبيعية من الممكن استخدامها.

ومن الملاحظ ان العديد من الأفراد قد يعانون من ضعف الانتصاب، لذلك قد يلجؤون إلى استخدام مقويات جنسية طبيعية، ومن خلال المقال الآتي سنقوم بذكر أهم وأبرز الأمثلة على مقويات جنسية طبيعية :

مقويات جنسية طبيعية

هناك العديد من الأفراد الذين يلجؤون إلى استخدام مقويات جنسية طبيعية لأسباب عدة، ومن أهم الأمثلة على مقويات جنسية طبيعية ما يأتي:

1. نبات الجنسنج (Ginseng)

هناك عدة أنواع من نبات الغنسنج، منها:

الغنسنج السيبيري:

ومن الشائع استخدامه كمقويات جنسية طبيعية ومثير للشهوة الجنسية.

الغنسنج الكوري:

الذي تم استخدامه على نطاق واسع في الطب الصيني التقليدي.الجنسنج مثل العديد من الأدوية العشبية يعمل على ما يبدو من خلال مساعدة الجسم على إنتاج كمية أكبر من أكسيد النيتريك (Nitric Oxide)

كما أن الجنسنج يساعد أيضًا النساء، فهو قد يمنح الطاقة التي قد تحسن المزاج، ونحن نحتاج الطاقة والقدرة على التحمل لممارسة الجنس.

2. الكوهوش الأسود (Black cohosh)

لقد استخدم الكوهوش الأسود في الماضي لعلاج التهاب المفاصل وآلام العضلات.

بالإضافة إلى ذلك يعد الكوهوش أحد الأدوية العشبية الأكثر أهمية في الطب الهندي التقليدي وقد استخدم بشكل تقليدي لعلاج المشاكل النسائية، مثل:

الهبات الحرارية.
التعرق الليلي.
الجفاف المهبلي.
متلازمة ما قبل الحيض (PMS).
أعراض سن اليأس.
كما أن للكوهوش الأسود خصائص مثل هرمون الإستروجين، فهو يزيد من تدفق الدم إلى الحوض الأمر الذي يزيد من الإثارة والاستجابة للتحفيز الجنسي.

3. كف مريم (Chasteberry/Vitex)

تم استخدامه في الطب التقليدي من أجل علاج الالتهابات التي مصدرها الرحم.

بالإضافة إلى دوره كمحفز للدورة الشهرية، ولمشكلات متلازمة ما قبل الحيض، والمشكلات الحيضية

كما أنه يزيد من الرغبة الجنسية عن طريق زيادة هرمون البروجستيرون، والمادة الكيميائية الدوبامين (Dopamine) في الدماغ.الجدير بالعلم أيضًا أنه يقلل من المادة الكيميائية البرولاكتين (Prolactin) في الدماغ التي تثبط الرغبة الجنسية.

4. الأرغنين (L-arginine)

الأرغنين هو من الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم للعديد من الوظائف، مثل:

تعزيز جهاز المناعة.
إنتاج البروتين.
إنتاج أكسيد النيتريك، وهو العامل المرتبط بزيادة تدفق الدم والإثارة الجنسيةووُجد بالفعل أن الأرغنين قد يحسن من تدفق الدم إلى القضيب، وبذلك عُدّ من الأمثلة على مقويات جنسية طبيعية.

5. اليوهمبين (Yohimbine)

عصارة اليوهمبين المستخلصة من قشرة شجرة اليوهمبين التي مصدرها في أفريقيا، تُستخدم تقليديًا كمنشط جنسي.

حيث يعمل اليوهمبين على نفس مراكز الدماغ المسؤولة عن تشغيل الانتصاب، والتي تشغل القضيب من خلال العمود الفقري.

كما أن اليوهمبين قد يساعد في مشكلة ضعف الانتصاب لدى الرجال الذين يتناولون مضادات الاكتئاب، وكذلك أنواع أخرى من الضعف الجنسي.

ولكن عصارة قشرة اليوهمبين هذه قد لا تحتوي على كمية كبيرة من النبتة، بحيث قد لا يكون لها التأثير المرغوب فيه في بعض الأحيان.

6. الجنكة (Ginkgo)

تم استخدام الجنكة في الطب الصيني التقليدي منذ آلاف السنين، حيث يستخدمون اليوم عصارة أوراق الجنكة من أجل زيادة القوة النفسية، وعلاج مرض ألزهايمر، والإرهاق، والربو، ومشاكل العجز الجنسي كمقويات جنسية طبيعيةكما أن الجنكة هو من إحدى الأدوية العشبية الشعبية، حيث يُعتقد أنه يساعد مشاكل العجز الجنسي المرتبطة باستخدام مضادات الاكتئاب.

الآثار الجانبية لاستخدام مقويات جنسية طبيعية
على الرغم من الفوائد المرجوة من استخدام مقويات جنسية طبيعية، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية المترتبة على استخدامها والتي من أهمها:

الصداع.
ارتفاع ضغط الدم.
الأرق.
الطفح الجلدي.

كما نذكر لكم هنا سبع مرغبات جنسية طبيعية ومن اهمها:

الشوكولاتة الداكنة تتمتع الشوكولاتة الداكنة بشهرة كبيرة منذ قرون باعتبارها منشطا جنسيا، فهي تحتوي على مود تحفز الجهاز العصبي، ولها دور فعال في إنتاج الدوبامين، وهو مادة كيميائية عصبية مرتبطة مباشرة بالمتعة.

– العسل

– التين

– الريحان

– الأفوكادو

– الكمأة

– الهليون

    المصدر: من قبل “ويب طب”

    تابعونا الآن على :

    شاهد أيضاً

    حلقة مميزة وجوائز مضاعفة.. حل سؤال اليوم 25 مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

    نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 25 …

    %d