أخبار عاجلة
المتحدث باسم شركة النفط اليمنية بصنعاء عصام المتوكل

ورد الآن: شركة النفط تصدر توضيح هام بشأن أزمة الوقود

أوضح الناطق الرسمي لشركة النفط بصنعاء، عصام المتوكل، أن التحالف لم يسمح بدخول أي سفينة وقود من مخصصات الهدنة القائمة إلى ميناء الحديدة.

وقال المتوكل في تصريحات نقلتها قناة “المسيرة”، الناطقة باسم الحوثيين، اليوم الأحد، أن ما وصل مسبقا من سفن الوقود إلى ميناء الحديدة هو من استحقاقات التمديد الأول للهدنة.

وأشار إلى أن الاختناق التمويني اليوم يكشف زيف تصريحات المبعوث الأممي وما يزعمه من سلاسة تدفق الوقود إلى ميناء الحديدة.

وفي وقت سابق، قالت شركة النفط اليمنية في صنعاء: “نظرا لاستمرار التحالف (بقيادة السعودية) في انتهاك الهدنة باحتجاز سفن النفط التي بلغت تسع سفن وما سببه ذلك من أزمة تموينية متعمدة فإن شركة النفط اليمنية تعلن اضطرارها للعمل بخطة الطوارئ بدءاً من صباح يوم غد الأحد”.

وقال المتحدث باسم الشركة عصام المتوكل، إن “الشركة وحرصا منها على إيصال المادة لكل المواطنين وإدارة المخزون المتبقي لجأت للعمل بخطة الطوارئ”.

وحمّل المتوكل التحالف والأمم المتحدة، كامل المسؤولية عن النتائج والتداعيات الإنسانية والاقتصادية المباشرة وغير المباشرة المترتبة على استمرار الحصار المشدًد على سفن الوقود.

وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء، أزمة وقود خانقة منذ مساء السبت، وذلك لأول مرة منذ دخول الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة حيز التنفيذ قبل خمسة أشهر.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d