أخبار عاجلة

رسمياً صنعاء تعلن عن خبر صادم لجميع المواطنين وتحذير هام مما سيحدث خلال الأيام القادمة (تفاصيل)

اعلنت صنعاء رسميا عن خبر صادم لجميع المواطنين وتحذير هام مما سيحدث خلال الأيام القادمة

وأعلنت شركة النفط اليمنية بصنعاء، الخميس، أن التحالف احتجز 4 سفن وقود ليصبح عدد السفن المحتجزة إلى 9 سفن نفطية، مؤكدة أنه منذ التمديد الأخير لم يتم إدخال أي سفينة وقود إلى ميناء الحديدة، وذلك في خرق سافر للهدنة في ظل صمت أممي، حد وصفها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة عصام يحيى المتوكل في بيان مقتضب، إنه “في خرق جديد للهدنة المؤقتة احتجز تحالف العدوان بقيادة أمريكا 4 سفن وقود (سفينتين ديزل وسفينتين بنزين) ليصبح عدد السفن المحتجزه 9 سفن وقود” حسب تعبيره.

وأضاف المتحدث: إنه أمام هذه الخروقات لم نلمس تحرك إيجابي من المبعوث الأممي، موضحا أنه مُنذ التمديد الأخير للهدنة وحتى الآن لم يُسمح بدخول أي سفينة وقود إلى الحديدة.
وحمّل متحدث شركة النفط اليمنية التحالف والأمم المتحدة ممثلة بمبعوثها الأممي مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع خلال الأيام القادمة.

وبالإضافة إلى سفن البنزين والديزل التسع، يحتجز التحالف السعودي كذلك سفينة غاز منزلي، إذ أقدم على اعتراضها واقتادها إلى قبالة جيزان يوم أمس الأول الثلاثاء، ومنعها من دخول ميناء الحديدة.

يذكر أن جميع السفن التي يحتجزها التحالف حاصلة على تصاريح دخول أممية إلى ميناء الحديدة.

وفي تصريحات سابقة، أوضح المتوكل لقناة المسيرة الناطقة باسم انصار الله الحوثيين أنه تم الاتفاق على دخول 54 سفينة نفطية وصل منها 33 سفينة فقط منذ بدء الهدنة المؤقتة، مشيرا إلى أن المبعوث الأممي وخلفه الأمم المتحدة لم يتحركوا بالشكل المطلوب للضغط على التحالف لإدخال سفن المشتقات النفطية.

وقال: “لم نلمس سلاسة في دخول السفن النفطية كما ادعى المتحدث الأممي منذ بدء الهدنة”، مبينا أن دول العدوان والأمم المتحدة حصرت الاستيراد بالموانئ الإماراتية وسداد ثمن السفن مقدما لصالح البنوك الإماراتية.

ونوه بأن الأمم المتحدة تتحرك فقط لجمع المساعدات المالية باسم الشعب اليمني بينما لا تتحرك لرفع الحصار عنه.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

تحذير هام وعاجل.. مراسل الجزيرة يحذر من خطر كبير على اليمنيين المستخدمين لتطبيق واتساب ويوجه نصيحة عاجلة

حذر مراسل قناة الجزيرة الصحفي سمير النمري، من خطر كبير على المستخدمين في اليمن لتطبيق …

%d