أخبار عاجلة

ترتيبات إماراتية لنقل قوات المجلس الإنتقالي بحراً باتجاه محافظة المهرة

كشفت مصادر محلية مطلعة اليوم الثلاثاء الموافق 20 سبتمبر 2022، عن وصول عدداً من الضباط الإماراتيين على رأس لجنة عسكرية إلى مدينة حديبو عاصمة أرخبيل سقطرى.

وأكدت المصادر بالجزيرة، أن لجنة عسكرية إماراتية قدمت من أبوظبي، بالإضافة إلى قيادات من مليشيا المجلس “الانتقالي الجنوبي”، وصلوا خلال الساعات الماضية إلى مطار سقطرى، قادمين من العاصمة المؤقتة عدن، لاستكمال عملية تجنيد دفعة جديدة من المليشيا التابعة للإمارات في سقطرى.

وبينت المصادر بأن اللجنة العسكرية الإماراتية باشرت اجراءات تفعيل نظام البصمة للمجندين الجدد بعيدا عن المجلس الرئاسي، ووزير الدفاع في الحكومة اليمنية.

ولفتت المصادر إلى أن الزي العسكري والأسلحة الخاصة بالمجندين ستصل من الإمارات على متن سفينة خلال الأيام القادمة.

وكانت قوات أمريكية وخبراء أجانب قد وصلوا الأسبوع الماضي إلى سقطرى، وذكرت مصادر محلية أن تلك القوات اتخذت من ساحل منطقة دليشة 5 كم شرق حديبو، مقرا لهم.

موضحة أن القوات الأمريكية والخبراء الأجانب نفذوا العديد من الرحلات المجهولة على متن يخوت فاخرة.

وتتجه الإمارات إلى اخراج العناصر التي استقدمتها من الضالع ويافع ، من  جزيرة سقطرى وترحيلهم تجاه محافظة المهرة، التي تشهد توترات مسلحة بين “الانتقالي” وابناء المحافظة الذين يرفضون أي تواجد لمليشيا الإمارات.

وفرضت الإمارات التي تتواجد منذ 2016 في سقطرى سيطرتها العسكرية على مدينة حديبو عاصمة الجزيرة، عبر طرد فصائل حزب الإصلاح من الجزيرة في يونيو 2020م، في معركة سريعة تمت بتواطؤ “قوات 808 السعودية”، المتواجدة في جزيرة سقطرى.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d