أخبار عاجلة
القاضي محمد حمران

بهذه الوضعية وجدوا القاضي “حمران” وهذا ما عثرت عليه قوات الأمن أثناء اقتحام وكر الخاطفين.. أجهزة الأمن والمخابرات تروي التفاصيل الكاملة لحادثة اختطاف وقتل القاضي حمران بصنعاء

كشفت وزارة الداخلية التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، عن تفاصيل القبض على المشتبه بهم في اختطاف وقتل قاضي المحكمة العليا اليمنية (أعلى سلطة قضائية في اليمن) القاضي محمد أحمد حمران.

وقال العميد عبد الخالق العجري المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية في صنعاء، إنه فور تلقي الأجهزة الأمنية بلاغاً بجريمة اختطاف القاضي حمران الساعة 4:30 مساء الأربعاء الماضي، قام رجال الشرطة بالتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات، بإجراء عمليات بحث وتحري ومتابعة حتى تمكنا من تحديد مكان الخاطفين في منطقة حدة بأمانة العاصمة.

وأضاف أنه عند وصول رجال الشرطة برفقة النيابة المختصة (جنوب شرق) والنيابة الجزائية، قاموا بمداهمة مخبأ الخاطفين، وعثروا على جثة القاضي محمد حمران ملقاة على الأرض وعليها آثار طلقات رصاص في الرأس، كما تمكنوا من إلقاء القبض على الأشخاص الذين كانوا متواجدين في المنزل.

وأوضح المتحدث باسم داخلية صنعاء أنه من خلال جمع الأدلة والاعترافات من المشتبه بهم في القضية، تم اختطاف القاضي حمران بعد خروجه من منزله في حي الأصبحي، ونقله إلى أحد المنازل في منطقة حدة، ومن ثم قام الخاطفين بقتله أثناء وصول رجال الشرطة ومحاصرة المنزل.

وأشار إلى أن المعلومات الأولية في هذه الجريمة تشير إلى وجود خلافات سابقة بين المجني عليه والجناة، بسبب أراضٍ ونزاعات خاصة.

وفجر الخميس الماضي، قتل عضو المحكمة العليا في اليمن (أعلى سلطة قضائية)، القاضي محمد حمران، بعد ساعات من اختطافه من قبل عصابة مسلحة في العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر إن القاضي حمران قتل برصاص عصابة مسلحة، في أوساط خاطفيه بأحد المنازل بالعاصمة صنعاء قبيل اقتحام العناصر الأمنية للمبنى.

وأشارت المصادر إلى أن عصابة مسلحة على متن سيارتين الأولى نوع مرسيدس والثانية نوع تويوتا – نوع يارس قامت باختطاف القاضي محمد أحمد صالح حمران والبالغ من العمر 63 سنة.

وأضافت أن العصابة قامت بعد اعتراض سيارة القاضي حمران من نوع تويوتا أف جي وكلبشته وتغطية عينيه من منطقة دار سلم، وترك سيارته مفتوحة في الشارع العام وجره إلى مبنى في شارع حدة.

ولفتت إلى أن العصابة اعتدت على القاضي حمران بأعقاب البنادق، وتم تعذيبه في أحد المنازل التابعة للخاطفين في منزل بمنطقة حدة جنوبي صنعاء، لكنهم قاموا بإطلاق النار عليه من خلال كلاشنكوف وإطلاق 12 طلقة على رأسه بعد محاولة قوات الأمن تحريره من الخاطفين.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

اكسب الرهان.. جواب سؤال طائر السعيدة الحلقة (16) مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

يدور سؤال المسابقة في برنامج السعيدة الحلقة ، 16 رمضان 1445هـ حول إعلامية ودبلوماسية يمنية …

%d