أخبار عاجلة

بشرى سارة.. الخارجية الأمريكية تصدر بيان عاجل وتعلن تلبية 3 شروط قدمتها صنعاء وانتظرها ملايين الموطنين اليمنيين.. (بنود الهدنة الجديدة + تفاصيل)

أعلنت الخارجية الامريكية رسميا تلبية ثلاثة مطالب قدمتها صنعاء كشرط للقبول بتمديد الهدنة الاممية.

وكانت صنعاء اشترطت دفع مرتبات الموظفين وتوسيع الرحلات من والى مطار صنعاء، ورفع الحصار عن السفن التطارية الى ميناء الحديدة.

وقالت ‏الخارجية الاميركية أن الموفد الاميركي الى اليمن تيم ليندركينغ وجد دعمًا من جميع نظرائه في المنطقة لاتفاقية هدنة موسعة.

وأوضحت الخارجية أن الهدنة ستشمل سداد رواتب موظفي الخدمة المدنية، وتحسين حرية الحركة من خلال فتح الطرق، ونقل الوقود بسرعة عبر الموانئ، وتوسيع الرحلات التجارية من مطار صنعاء.

ويتهم اليمنيون الولايات المتحدة الامريكية بالتدخل في حرب اليمن وتعميق المشاكل الاقتصادية واستخدام الامارات والسعودية كأدوات في خوض الحرب على كافة المستويات، حد وصفهم.

رابط بيان الخارجية الامريكية :

العربية

واستقبلت خزينة الولايات المتحدة الامريكية مئات مليارات الدولارات من السعودية والامارات مقابل الحصول على أسلحة وذخائر لمواصلة الحرب في اليمن.

وبالتوازي مع العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا سارع البيت الابيض الامريكي بالتهدئة في اليمن خوفا من استغلال روسي لهذه الحرب في تهديد مصادر الطاقة بالخليج للضغط على الدول الاوروبية ومنعها من ايجاد بديل للغاز والنفط الروسي.

وينتظر اليمنيون بفارغ الصبر إحلال السلام وانهاء الحرب باليمن وانهاء الحصار ووضع معالجات عاجلة لاثار الحرب المدمرة التي اطلقها التحالف العربي بقيادة السعودية في مارس 2015م.

وتسببت الحرب في انقطاع مرتبات الموظفين وتدمير البنية التحتية في البلاد بغارات مكثفة شنها التحالف على مدى السنوات الماضية.

وترك تدخل التحالف العربي انطباع سيء لدى معظم اليمنيين الذين لم يتوقعوا ان تطول الحرب لهذه المدة الكبيرة..

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d