أخبار عاجلة

بالأسماء.. 13 محافظة يمنية على موعد مع هذا الحدث خلال الساعات القادمة وتحذير عاجل لجميع المواطنين دون استثناء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، استمرار هطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية على أغلب المحافظات اليمنية، خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز، في نشرته الجوية اليوم السبت، إن الطقس المتوقع في المرتفعات الجبلية، أجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة ترافقها العواصف الرعدية أحيانا على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية لمحافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، عمران، المحويت وحجة)، وغرب محافظتي (ذمار وصنعاء)، وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (أبين، شبوة، وجنوب غرب حضرموت).

وفي المناطق الساحلية، توقع أجواءً غائمة جزئيا مع إمكانية هطول أمطار متفاوتة الشدة ترافقها العواصف الرعدية على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وحالة الرياح فيها معتدلة، تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

أمّا في المناطق الصحراوية فمن المتوقع -بحسب المركز- أن تكون الأجواء صحوة ومغبرة نسبيا حارة نهاراً، وحركة الرياح معتدلة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال، بينما يشهد أرخبيل سقطرى طقسا غائما جزئيا بشكل عام، ورياحا نشطة تصل أقصى سرعة لها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول، داعيا السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

كما حذر ربابنة السفن ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d