أخبار عاجلة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-05-01 19:20:38Z | |

الإصلاح يتجه لتسليم المواقع العسكرية الخاصعة لسيطرته في تعز لطارق عفاش 

وجه العميد طارق عفاش ضربة مزدوجة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا الجنوبي وحزب التجمع اليمني للإصلاح في آن واحد.

وأوضح رئيس مركز هنا عدن للدراسات الاستراتيجية، والمستشار الإعلامي السابق في السفارة لتابعة للحكومة اليمنية ، انيس منصور، أن طارق عفاش، وقع اتفاق مع حزب التجمع اليمني للإصلاح لإيقاف المعارك الإعلامية بينهما حتى لا يستفيد منها المجلس الانتقالي، وجماعة الحوثي في صنعاء.

وأفاد انيس منصور بأن القيادي في حزب المؤتمر عبدالسلام الدهبلي وقع الاتفاق نيابة عن طارق عفاش، مع رئيس حزب الإصلاح في تعز، عبدالحافظ الفقيه، دون ذكر تفاصيل الإتفاق.

ويرى مراقبون سياسيون أن الإصلاح يتجه لتسليم المواقع العسكرية الخاصعة لسيطرته في ريف تعز لطارق عفاش، دون مواجهات من جهة، واتفاقهما على تحييد المجلس الإنتقالي، الذي يرفض عودة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وبقية الأعضاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

واستحدثت قوات طارق عفاش ثكنات وتحصينات عسكرية جديدة خلال الساعات الماضية بالقرب من المعسكر التدريبي التابع للقيادي في حزب الإصلاح حمود المخلافي في أطراف مديرتي موزع والوازعية.

ويتجه طارق عفاش للسيطرة على مناطق الإصلاح وسط مدينة تعز بواسطة العناصر المتطرفة التابعة للقيادي السلفي عبده فارع “أبو العباس” الذي عاد إلى وسط المدينة خلال الأشهر الماضية، قادما من المخا، إثر خروجه على خلفية المواجهات التي اندلعت مع مسلحي الإصلاح منتصف العام 2018م.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d