أخبار عاجلة

فتيات السعودية يشعلن مواقع التواصل بعرض عسكري جريء في اليوم الوطني (فيديو)

أثار مقطع فيديو لمشاركة مجندات سعوديات باحتفالات اليوم الوطني في المملكة موجة من الجدل الواسع بين مؤيد ومعارض.

ونشرت وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها الرسمي على منصة “سناب شات” مقطع فيديو أظهر المجندات السعوديات وهن يشاركن في عرض أمني احتفالا باليوم الوطني الـ92 للمملكة.

وأثار المقطع تفاعلا واسعا على تويتر إذ أعرب عدد من المغردين عن إعجابهم بمشاركة مجندات في الأمن السعودي في الاستعراض واصفين إياهن بـ”حماة الوطن”.

وأقامت الداخلية السعودية احتفالا بمناسبة اليوم الوطني تضمن عروضا عسكرية من جانب وحدات أمنية مختلفة.

وتشارك المجندات السعوديات في “خدمة ضيوف الرحمن” (أمن الحج) إذ تم تعيين عدد من المجندات ضمن القوات الخاصة لأمن الحرمين، بالإضافة إلى عمل النساء في “الإدارة العامة للأدلة الجنائية وفروعها، في تحقيق الشخصية (مضاهاة البصمة)، وفحص السوابق والتصوير الجنائي، وإجراء الفحوص الطبية الحيوية في مجال البصمة الوراثية (DNA)، والمختبرات الجنائية، وفحص جميع العينات التي ترفع من مسرح الجريمة، وفحص ومضاهاة الخطوط في مجال التزييف والتزوير، لكشف ملابسات مختلف القضايا، إضافة إلى الأعمال الإدارية والمالية والموارد البشرية والمراجعة الداخلية، وتقنية المعلومات، والأنظمة”، وفقا للموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.

وتعمل المجندات السعوديات أيضا في الدفاع المدني وحرس الحدود وإدارة السجون ومكافحة المخدرات إلى جانب المركز الوطني للعمليات الأمنية.

شاهد فيديو المجندات السعوديات:

من جهة اخرى سخر ناشطون ومغردون من خطوة بن سلمان وقارنوا العرض العسكري للفتيات بالعرض العسكري لقوات الحوثيين في صنعاء، التي يشن عليها بن سلمان حربا معلنة منذ ثمان سنوات دون ان يحقق اي نتيجة.

وانتقدوا ذلك العرض خصوصاً أن المملكة -حسب تعبيرهم- في مرحلة لازال الخطر باستهدافها قائما، ولولا الهدنة المؤقتة لكانت صواريخ وطائرات الحوثي تشن هجمات يومية على أهداف حيوية في أرجاء المملكة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مقتل قيادي بارز في قوات “دفاع شبوة” وإصابة أربعة آخرين بعبوة ناسفة

مجتهد نيوز | خاص قُتل قيادي بارز في قوات ما يسمى “دفاع شبوة” التابعة للمجلس …

%d مدونون معجبون بهذه: