أخبار عاجلة

أحمد علي صالح يثير غضبا متصاعدا بين أوساط السياسيين الجنوبيين لهذا السبب!

اتفقت أصوات سياسيين وناشطين جنوبيين لأول مرة في توجيه رسائل مباشرة على خلفية كشف التحالف بقيادة السعودية والامارات، عن بدء اجراءات سياسية وعسكرية تنفيذية لإنهاء الحرب في اليمن بفرض واقع مفاجئ على اليمنيين، من خلال البدء بترتيب اوضاع المحافظات الجنوبية وحل التشكيلات العسكرية للانتقالي ودمجها مع باقي التشكيلات المدعومة من التحالف.

وقابل الشارع في المحافظات الجنوبية، ما تضمنه بيان لنجل الرئيس الاسبق، وقائد قوات “الحرس الجمهوري والقوات الخاصة” سابقا، احمد علي صالح بمناسبة الذكرى الستين لثورة 26 سبتمبر، باستنكار واسع لم يخل من توعد وتهديد، لاسرة الرئيس الاسبق علي صالح عفاش، وكذا للتحالف، في حال فكر في اعادة نظام صالح لحكم محافظاتهم.

 

تضمن بيان احمد علي، اصداره توجيهات مباشرة وغير مسبوقة للحكومة ومجلس القيادة الرئاسي بـ “العودة للعمل من عدن، وتوفير الخدمات، واعادة بناء وتوحيد جميع القوات في جيش يمني بعيدا عن اي انتماءات او ولاءات”، ما اثار موجة استنكار واسعة بين اوساط اليمنيين عموما، وفي المحافظات الجنوبية بصورة خاصة.

كما ضاعف موجة الاستنكار والغضب في المحافظات الجنوبية، حديث احمد علي، في توجيهاته لكل من الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي، عن أن “لا تتحول اليمن إلى ساحة تصفيات حسابات، وضرورة العمل مع الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة الخطر الايراني واستعادة الدولة والحفاظ على امن واستقرار اليمن ووحدة اراضيه”.

وأظهر بيان احمد علي والاحتفاء اللافت به من جانب التحالف ووسائل اعلامه، تأكيد الاخير مواصلته استهداف واستبعاد حزب الاصلاح سياسيا واقتصاديا واداريا وعسكريا وامنيا، باعتباره الخصم المشترك لكل من المؤتمر الشعبي العام جناح الرئيس الاسبق علي عفاش، وما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم اماراتيا.

واعتبر مراقبون بيان احمد علي، بمثابة تدشين التحالف خطة انهاء الحرب في اليمن أو دوره فيها، وإعادة ترتيب اوضاع جنوب اليمن وشماله، بتمكين الانتقالي من حكم ذاتي للمحافظات الجنوبي، ودعم التحالف والتشكيلات التابعة للانتقالي الجنوبي، مقابل تمكين نظام عفاش بقيادة احمد علي من العودة لحكم شمال اليمن حربا أو سلما، في حال قبول الحوثيين تسوية تتضمن مشاركتهم نظام عفاش بالحكم.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مقتل قيادي بارز في قوات “دفاع شبوة” وإصابة أربعة آخرين بعبوة ناسفة

مجتهد نيوز | خاص قُتل قيادي بارز في قوات ما يسمى “دفاع شبوة” التابعة للمجلس …

%d مدونون معجبون بهذه: