أخبار عاجلة

تطورات ميدانية متسارعة .. إنتشار دبابات وآليات عسكرية ضخمة في شقرة وتحليق مكثف للطيران الإماراتي في سماء أبين

أعلنت القوات الموالية لحزب الإصلاح ، الجاهزية القصوى لمواجهة فصائل مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ، عقب إطلاق الأخير عملية عسكرية للسيطرة على كافة مديريات محافظة أبين .

وقالت مصادر إن قوات محور أبين نشرت دبابات وأطقم في مواقع عدة في شقرة والعرقوب وقرن الكلاسي ، كما نصبت مدافعها استعدادا لأي هجوم .

وأضافت أن تعزيزات كبيرة تابعة لمليشيا الإنتقالي وصلت إلى ملعب الوحدة في مدينة زنجبار مركز محافظة أبين استعدادا لبدء تنفيذ العملية العسكرية .

مؤكدة أن سماء المحافظة تشهد تحليقا مكثفا لطائرات مسيرة تابعة للإمارات.

من ناحية أخرى، بدأت قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا ، عملية لتطويق المناطق الوسطى لمحافظة ابين ..

وأفادت مصادر قبلية في ابين بأن جحافل القوات التي مرت في وقت سابق من مساء الاثنين عبر مدينة شقرة، المعقل الرئيسي للإصلاح،  تتجه حاليا إلى  مديريات الوضيع، و المحفد .

وانظمت وحدات من  الفصائل المتمركزة في شقرة ، ومحسوبة على الإصلاح، للحملة بقيادة مدير أمن ابين ابومشعل الكازمي.

وتطويق المديريات سالفة الذكر تشير على ان الانتقالي قرر  انهاء الثقل الاجتماعي  لخصومه في حزب الإصلاح.

وكانت قد سيطرت مليشيا الإمارات دفاع شبوة وقوات العمالقة، على مدينة عتق بعد مواجهات شرسة مع مسلحي الإصلاح بقيادة عبدربه لعكب قائد “قوات الأمن الخاصة” مطلع اغسطس الجاري.

وأحكمت الإمارات مطلع الأسبوع الجاري سيطرتها العسكرية على حقل العقلة التابع للشركة النفطية النمساوية “OMV”، وعلى منشأة عياذ “القطاع 4” الناقل للنفط الخام إلى ميناء النشيمة على بحر العرب.

وأعادت السعودية مسلحي الإصلاح يوم امس الأثنين إلى المواقع والنقاط العسكرية التي سيطرت عليها مليشيا الإمارات في طريق العبر، بعد وصولها إلى مفرق الخشعة البوابة الشمالية لمديريات وادي حضرموت شرقا، واقترابها من منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d