أخبار عاجلة

عاجل الآن : شركة الغاز بصنعاء تعلن خبراً هاماً وتتخذ إجراءات صارمة بشأن أصحاب السوق السوداء للغاز المنزلي 

أصدرت الشركة اليمنية للغاز بصنعاء اليوم الإثنين الموافق 4 يوليو 2022م. بيان هام بشأن انتشاروتداول اسطوانات غاز في السوق السوداء وفي السوق المحلية.

وحذرت الشركة اليمنية للغاز جميع المواطنين بعدم استخدام اسطوانات الغاز غير المطابقة للمواصفات والمقاييس.

وقالت الشركة أنه ومن خلال البلاغات الواردة للشركة اليمنية للغاز و النزول الميداني لموظفي الشركة إلى السوق المحلية للاطلاع على مدى استقرار الوضع التمويني لمادة الغاز البترولي المسال لوحظ التالي :

1- انتشـار ظاهــرة السوق السوداء لبيــع الغاز وتداول أسطوانات جديدة مجهولــة المنشأ وغيــر مطابقــة للمواصفــات المعتمــدة مــن قبــل الهيئــة العامــة للمواصفــات والمقاييس .

2- قيام العديد من تجار السوق السوداء بتفريغ  مـــادة الغاز البترولي المسال من الاسطوانات المطابقة للمواصفات. إلــى الاسطوانــات الغيــر مطابقــة للمواصفـــات والقيام بذلك فـــي الأماكــن العامـــة وبــــأدوات ومعــــدات غيــــر آمنـــة.

واستشعــاراً مــن الشركــة اليمنيــة للغــاز للمسؤوليــة الاجتماعيــة وحرصا منهـا على الممتلكــات العامـة والخاصــة. وحفاظــاً علـــى أرواح المواطنيــن، فإن الشركــة اليمنية للغــاز تهيب وتحذر الإخوة المواطنين. وتناشدهم بعدم استخدام تلك الاسطوانـــات غير المطابقـة للمواصفات والمقاييس حفاظا على سلامتهم وارواحهم.

3_ تؤكد الشركة اليمنية للغاز إنه سبــق أن وجهت إلى جميع محطات الغــاز المركزيه بعــدم تعبئــة تلك الأسطوانـــات. وتحريزها وعـدم تداولها وذلك لما تشكله تلك الاسطوانات من خطورة على أرواح المواطنين وعلى الممتلكات العامة والخــاصة.

4_ كما تؤكد الشركة أن شراء الغاز من السوق السوداء و القيام بتفريغ الغاز من أسطوانة إلـــى أخرى بطــرق غير أمنه يعرض أرواحهم و الممتلكات العامة والخاصة للخطر.

5_ وتجدد الشركة اليمنية للغــاز مطالبتها للجهــات ذات العلاقــة والجهات الأمنية بعدم السماح بدخــول اسطوانات الغاز غير المطابقه للمواصفات والمقاييس وضبطها ومصادرتها حرصا على سلامة وارواح المواطنين.

وعليــــه : فإن الشركة اليمنية للغاز تخلي مسؤوليتها القانونية  في حال حـدوث أي انفجارات أو كــوارث أو حرائــق. بسبب شراء الغـــاز مـن السوق السوداء أو استخدام تلك الاسطوانات الغير مطابقة للمواصفات أو القيام بتفريغ الغاز من أسطوانة إلى أخــرى.

صادر عن الشركة اليمنية للغاز – صنعاء وزارة النفط والمعادن 5 ذو الحجة 1443هـ الموافق 4/7/2022م.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d