أخبار عاجلة

بدأ العد التنازلي .. منخفض جوي عنيف وخطير يقترب من اليمن سيضرب عموم المحافظات خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2022م 

كشفت مصادر فلكية يمنية عن موعد اقتراب المنخفض الجوي العنيف الذي سيضرب عموم مناطق اليمن خلال الايام القادمة.

وأكدت المصادر أن حالة جديدة من عدم الإستقرار قد يصاحبها تزايد فرص هطول الأمطار بشكل أكثر وعلى نِطاق واسع من البلاد خلال أيام عيد الأضحى المُبارك. وهي أمطار “الجوامز” علامة إقتراب نهاية القيظ.

وتوقع مركز الإنذار الجوي المبكر في بلاغ صادر عنه، بأن المنخفض سيصل إلى اليمن على دفعتين من الموجات؛ الأولى: محدودة وستكون نهاية يونيو (الفائت)، والثانية: قوية جداً وستكون بعد 4 إلى 8 يوليو الجاري.

وأوضح بأن هناك تأخر في حركة المنخفض الجوي الذي لم يحدث مثله منذ عام 83 و95.. ونوه بأن تغيرات الحالة الجوية واردة خلال الأيام القادمة.

يأتي ذلك وسط تغير مناخي تعيشه اليمن، من خلال تناقص كميات الأمطار الهاطلة خلال العام الجاري مقارنة بالأعوام السابقة.

ومن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار الرعدية على عددٍ من المحافظات الجبلية الغربية فيما تظلُّ الأجواء حارة نهاراً في كافة المحافظات خلال الساعات القادمة وفقاً لنشرة صادرة عن “المركز الوطني للأرصاد الجوية”.

وتستمر الأمطار بالهطول مصحوبةً بالعواصف الرعدية خلال نهار ومساء اليوم السبت على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية سيما -تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة وغرب كل من صنعاء وعمران وصعدة.

هذا وتتراوح درجات الحرارة في عموم محافظات الجمهورية “ما بين 35 و40 درجة مئوية” باستثناء المحافظات الجبلية الغربية وفقاً لنشرة الأرصاد.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d