أخبار عاجلة

الأمطار الغزيرة تتسبب بإنهيار 10 منازل وتضرر 65 منزل في صنعاء القديمة

تهدم اسقف 10 منازل وتعرض أكثر من 60 منزلاً تاريخياً في صنعاء القديمة، للأضرار الجزئية والكلية جراء السيول المتدفقة إلى المدينة. تزامناً مع استمرار تأثر بلادنا بالمنخفض الجوي الموسمي.

وأعلنت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية حالة التأهب القصوى للتعامل مع أي طارئ حيث. يجرى حالياً الاستعداد للبدء بتوزيع الطرابيل للمنازل المتضررة والأكثر تضرر بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية.

ووفقاً لرئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية الدكتور عزالدين الطاهش في تصريح لموقع “26 سبتمبر”. فان اسقف 10 منازل سقطت وتضرر 65 منزلا باضرار متفاوته داخل مدينة صنعاء القديمة.

وأشار الطاهش، إلى أن الهيئة تلقت بلاغات من غرفة العمليات بتضرر منازل تاريخية جراء السيول، مؤكداً أن الهيئة “تعمل جاهدة من اجل التسريع في اعمال الترميم والصيانة للمنازل التاريخية في مدينة صنعاء. حيث تستعد لتسليم المرحلة الاولى قبل نهاية شهر يوليو الجاري والتي شهدت القيام باعادة بناء ٢ مباني منهارة وانقاذ و تامين وترميم ٦٠ مبنى تاريخي. واصلاح السقوف لعدد ٣٠ مبنى تاريخي واستكمال الترميم لعدد ١٢ مبنى من المراحل السابقه”.

ودعا رئيس الهيئة سكان المدن التاريخية الى الاهتمام بمنازلهم واجراء الصيانة الدورية. وخاصة للأسقف قبل مواسم الامطار لضمان حماية هذه المنازل من التهدم والانهيار كونها ارث وطني وانساني.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

شارك واربح مع مايا العبسي.. جواب سؤال المشاهدين الحلقة (13) مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

سؤال المسابقة ، 13 رمضان 1445هـمؤرخاً وأديبا وشاعرا وفيلسوف له العديد من المؤلفات منها كتاب …

%d