أخبار عاجلة

الأرصاد محذرا الجميع : تحذيرات عاجلة لكافة المواطنين في 3 محافظات يمنية من هطول أمطار شديدة خلال الساعات القادمة 

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة، على أجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية والسواحل الغربية والمحافظات الجبلية الغربية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليومية، أنه من المتوقع هطول الأمطار المتفاوتة الشدة على أجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية خاصة بوادي وهضاب وسواحل المهرة وحضرموت وشبوة.

وأشار إلى أن الأمطار قد تمتد شرقاً إلى أبين وجنوب البيضاء ومناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً إلى لحج جنوباً وخاصة على لحج، تعز، إب ، الضالع ، ريمة، المحويت وحجة، ومناطق من غرب ذمار وصنعاء وعمران وصعدة .

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من الساحل الغربي والجنوب الغربي في حجة، الحديدة، تعز، لحج وعدن والمناطق المقابلة لها.

ولفت إلى هبوب رياح شديدة السرعة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والشريط الساحلي الشرقي والجنوبي ومدخل باب المندب .

وحذر المركز المواطنين من جريان السيول في الشعاب والوديان في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، ومن الانهيارات الطينية والصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والشريط الساحلي الشرقي والجنوبي ومدخل باب المندب.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي ، بلغت في حوف (المهرة) : 52 ملم، الغيظة 20.6 ملم، حجة : 10، المحويت 5.3 ملم، كما هطلت أمطار متفرقة بعضها غزيرة خاصة على المناطق الشرقية وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d