أخبار عاجلة

الأرصاد يحذر الجميع : هذا ما سيحدث خلال الساعات القليلة القادمة في معظم مناطق اليمن وهذه المحافظات على وجه الخصوص؟ 

وجه الأرصاد تحذيرا هاما وعاجلا لكافة المواطنين في عدد من المحافظات على وجه الخصوص.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية نشرة تحذيرية لكافة المواطنين في معظم محافظات اليمن.

وتوقع المركز في النشرة الانذارية المتوقعة لل24 ساعة القادمة رقم ( 5 / 7 ) التاريخ : 24/07/2022 الوقت : 12:00:00 والتي اطلع عليها محرر “الميدان اليمني” هطول امطار مصحوبة بعواصف رعدية.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية:-

– استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء وهطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المحافظات الجبلية الغربية من صعده شمالاً حتى لحج جنوباً قد يرافقها تساقط حبات البَرَدِ، وتمتد الأمطار إلى محافظات الجوف – مأرب – أبين والبيضاء وأجزاء متفرقة من محافظتي شبوه وحضرموت، كما تشمل الأمطار السواحل الشرقية – الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

– رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين (25 – 35 عقدة) في أرخبيل سقطرى و (15-25 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

 

وعليه :-

1- ينذر المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار فيها الآنفة الذكر من غزارة الأمطار وينصح بعدم التواجد في مجاري وممرات السيول وضرورة توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية وعمل الاحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم أثناء وبعد هطول الأمطار.

2- يحذر المركز الوطني للأرصاد مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر .

كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-

صنعاءالسنينة : 84.4

المحويت : 77.5

مطار صنعاء : 63

ذمار : 45

حجه : 28

عمران : 11.8

اب – السده : 9.9

كما هطلت يوم أمس أمطار رعدية شديدة الغزارة شملت مناطق واسعة من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وخارج نطاق محطات الرصد الجوي، فلله الحمد والمنة.

الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد

المركز الوطني للارصاد

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

انباء عن انفجارات متتالية هزت السعودية واستعراض عسكري غير مسبوق لقوات صنعاء

انفجارات متتالية تهز السعودية واستعراض عسكري غير مسبوق لقوات صنعاء نشر حساب “طقس العرب – …

%d مدونون معجبون بهذه: