أخبار عاجلة

الأرصاد يحذر الجميع من هطول أمطار شديدة وسيول جارفة تجتاح هذه المحافظات اليمنية خلال ساعات قليلة من الآن 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، طقس صحو الى غائم جزئيا والسماء ملبدة بالغيوم في فترتى الظهيرة والمساء و هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البَرَدِ من لحج جنوبا حتى صعده شمالا.

وأكد المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، أن الأمطار تمتد شرقا الى الجوف ومارب وابين والبيضاء واقل غزارة على مناطق متفرقة من شبوه حضرموت ، وغرباً إلى المحافظات الساحلية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وقد تطال الأمطار الرعدية أجزاء من السواحل الجنوبية .

وذكر أن رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين 25 – 55 عقدة في أرخبيل سقطرى، و15 ـ 25 عقدة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية .

كما توقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً تؤثر على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36-42 درجة مئوية، فيما ستتراوح درجات الحرارة ما بين 33 و38 درجة مئوية في السهول الساحلية الجنوبية والغربية وأرخبيل سقطرى .

ووجه المركز انذار للمواطنين من غزارة الأمطار ومن التواجد في مجاري وممرات السيول، داعياً إلى توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية وعمل الاحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر المركز مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر، والمواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية الجنوبية والغربية وأرخبيل سقطرى من الأجواء الحارة نهارا.

وأهاب بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

انباء عن انفجارات متتالية هزت السعودية واستعراض عسكري غير مسبوق لقوات صنعاء

انفجارات متتالية تهز السعودية واستعراض عسكري غير مسبوق لقوات صنعاء نشر حساب “طقس العرب – …

%d مدونون معجبون بهذه: