أخبار عاجلة
A Yemeni fighter from the separatist Southern Movement, loyal to the government forces, stands guard during a rally marking the anniversary of the south's revolt against British colonial rule on October 13, 2016, in the southern city of Aden. / AFP / SALEH AL-OBEIDI (Photo credit should read SALEH AL-OBEIDI/AFP/Getty Images)

عاجل : المجلس الإنتقالي يبدأ وضع نقاط حدودية بين الشمال والجنوب في هذه المحافظة؟ 

وجهت قوات العمالقة الجنوبية المتواجدة في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن أول تهديد من نوعه للمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم. بالتزامن مع  بدء المجلس، المنادي بانفصال جنوب اليمن تدشين نقاط الحدود بين شمال وجنوب اليمن في المحافظة النفطية .

وحذر قائد قوات العمالقة المنتشرة في مديرية بيحان على الحدود السابقة بين الشمال والجنوب أبو عزام البيحاني من  مساعي إدخال العمالقة في مهاترات سياسية وفتن وحزبيات. جاء ذلك خلال اجتماع نظمته العمالقة بمشايخ قبائل بيحان توعد فيه البيحاني كل من يسعى لخلق صراع داخل ألوية العمالقة.

وجاء الإجتماع وسط احتدام الخلافات داخل ألوية العمالقة المنقسمة بين الإصلاح والإنتقالي.

وانسحبت عددا من وحدات هذه الفصائل قبل أيام من مناطق في مديرية حريب التابعة إداريا لمحافظة مأرب.

وتزامن الإنسحاب مع تدشين قيادات الإنتقالي نقاط حدودية بين الشمال والجنوب. حيث تم تسليم نقاط كانت تعرف سابقا بالشطرية. وتقع في منطقة النحر بوادي بيحان على الحدود مع البيضاء ومأرب لقوات من دفاع شبوة.

ووفق مصادر قبلية فقد تم نشر اللواء الأول واللواء الثاني على طول النقاط التي تشكل ناطع – حصن الميزر – وادي خير – نقطة مليب، بتوجيهات من رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d