أخبار عاجلة

التجار يعلنون الإضراب الشامل احتجاجاً على فرض رسوم جديدة على البضائع القادمة عبر منفذ شحن الحدودي 

أعلن عدداً من التجار المستوردين، اليوم الأثنين، الإضراب الشامل في منفذ شحن الحدودي، بمحافظة المهرة، شرقي اليمن.

وقالت مصادر مطلعة أن التجار والمستوردين أعلنوا الإضراب الشامل، حتى إشعار آخر. احتجاجا على فرض الحكومة الشرعية رسوم جديدة على البضائع القادمة عبر المنفذ.

ويشكو التجار المستوردين من فرض الإتاوات والجبايات غير قانونية. التي يتم تحصيلها من قبل قوات الشرعية اليمنية في منفذ شحن البري.

واعتبروا رفع رسوم التحسين من 10ريال إلى مبلغ 1000 ريال، على البضائع القادمة من مختلف المنافذ البحرية والبرية. كارثة تضاعف معاناة المواطنين، تنذر بارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية.

وتسببت أزمة ارتفاع اسعار المواد الضرورية في المحافظات الجنوبية بسخط شعبي واسع بين اوساط المواطنين. لاسيما الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي .

وقال مواطنون محليون ان المجلس الرئاسي والحكومة الشرعية لم يكتفوا بمحاربة المواطن الجنوبي بل تعمدت نشر الارهاب. ونشر المخدرات بين اوساط الشباب اضافة الى عدم توفير فرص عمل وتعمدها في قطع المرتبات وغلا في الأسعار .

وكانت دعوات قد اطلقها الناشطون تنادي بالخروج في مظاهرات تنتزع حقوق الجنوب حتى تحقيق مطالب المواطن الجنوبي. وتحريره من غلاء الأسعار والتخفيف من معاناته التي حطمتها الأسعار وانعدام الكهرباء وتردي الأوضاع المعيشية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d