أخبار عاجلة

شاهد : الزبيدي يعلن الإنفصال رسمياً ويوجه ضربة مؤلمة لمجلس القيادة الرئاسي ويتوعد بالتصعيد ورفع علم الجنوب 

اثار مقطع فيديو لنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي تم تداوله  قبل يومين جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن وهو يوجه عناصر المجلس الانتقالي الجنوبي برفع علم الجنوب فوق الجامعات والمدارس في العاصمة المؤقتة عدن .

وكشف التسجيل المرئي متداول لعضو مجلس الرئاسة الزبيدي وهو يهدد متوعدا من لا يرفع علم الجنوب فوق المدارس والجامعات بالسحل وسحبه في الشوارع .

وظهر الزبيدي وهو يخاطب الحضور باحدى الفعاليات النقابية في عدن :”في مجال التربية والتعليم لا يزال هناك بعض المدارس وبعض الكليات في الجامعات لا ترفع علم الجنوب حتى اليوم وان رفع على استحياء”.

وأضاف : “نحن لا بد ان ننتقل من مرحلة هذه التي نمر بها الى مرحلة اشد” وعلم الجنوب يجب ان يرفع في كل مؤسسة وفي كل مدرسة ابنائنا في جبهات القتال يدفعون الضريبة”.

واردف : “اذا لم نستطيع ان نذهب ننزع علم كنقابة ، اعتقد اننا بعيدون عن اننا نبني دولة”.

وأشار الى ان المطلوب من عناصر الانتقالي الجنوبي ان يتحركوا داخل المؤسسات بشكل جدي واي فاسد نسحبه سحبه من فوق الكرسي الى خارج السور”.

وعلى وقع هذا الحديث ردد المخاطبون بتلك العبارات بالروح بالدم نفديك يا جنوب”.

واعتبر مراقبون للشأن اليمني بأن الحديث من قبل نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ” الزبيدي ” يعد إعلان صريحا وواضحا من قبله بالخروج عن أي اتفاقات أو شراكه يضمها مجلس القيادة برئاسة اللواء رشاد العليمي .

وطالبوا من مجلس القيادة برئاسة العليمي بتحديد موقف واضح من تجاوزات ” الزبيدي ” وخروجه عن وحدة الصف وإصداره الوعيد والتهديد لمن يرفض رفع علم الجنوب فوق المنشآت التعليمية والجامعية .

وأضافوا بأن سياسة المجلس والامساك بالعصى من المنتصف لن يجدي نفعا في ظل تجاوزات ” الزبيدي ” وخروجه عن صف المجلس إذا لم يواجه بموقف حازم يكون رادعا له .

حديث الزبيدي بلغة انفصالية وتهديده لمن لا  يرفع علم الجنوب ، اثار استياء واسعا في اوساط الناشطين ، وطالبوا التحالف العربي بموقف واضح من هذا الخطاب الانفصالي من شخض يتبوأ منصب رفيع في مجلس قيادة الدولة”.

ورأى اخرون ان حديث “الزبيدي” يعبر عن رغبة بعض دول التحالف في تقسيم اليمن وتجزأته وان فرضه الانفصال على الواقع وتخيير مدراء المدارس والجامعات بين رفع العلم الشطري او السحب “السحل” من الكرسي انما هو برضى من دولة الوصاية حد قولهم.

لمشاهدة الفيديو يمكن متابعته على الرابط التالي :-

 

https://www.youtube.com/shorts/mQwkkvZMkiQ

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d