أخبار عاجلة

وزارة الحج والعمرة السعودية تحدد شروط جديدة لموسم الحج 2022م.. تعرف عليها 

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن ضوابط جديدة لموسم حج 2022، وشروطه التي جاءت معبرة عن استقرار الوضع الوبائي (الجائحة) داخل المملكة، بالتناسب مع القرارات الجديدة التي تم اتخاذها قبل أيام قليلة المتعلقة برفع الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.

وقالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية في بيان لها، إنها قررت رفع عدد الحجاج لها العام ليصل إلى مليون شخص من داخل المملكة وخارجها، وذلك مع التزام كل دولة بالحصة المخصصة لها والالتزام بالتوصيات الصحية.

هذا وتضمنت ضوابط جديدة لموسم حج 2022/ 1443 أن يكون للفئة العمرية أقل من 65 عاماً، مع اشتراط استكمال عملية التحصين بواسطة الجرعات الأساسية بلقاحات فيروس كورونا المعمول بها داخل المملكة.

كما اشترطت السلطات السعودية على الحجاج القادمين من خارج المملكة العربية السعودية تقديم ما يثبت سلبية نتائج فحص فيروس كورونا، هذا بجانب اتباع كل التعليمات الوقائية أثناء أداء مناسك الحج، في إطار المحافظة على صحة وسلامة الحجاج.

وبناء على بيان وزارة الحج والعمرة السعودية، يأتي ذلك انطلاقاً من الحرص الدائم لحكومة خادم الحرمين الشريفين في سبيل الحفاظ على سلامة حجاج بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف أيضاً.

ومن خلال النقاط التالية نوضح شروط أداء فريضة الحج 2022/ 1443:

لا يتجاوز عدد الحجاج هذا العام مليون حاج من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وفق الحصص المخصصة لكل دولة.

يسمح للفئة العمرية الأقل من 65 عاماً بأداء فريضة الحج شريطة استكمال عملية التحصين بالجرعات المعتمدة داخل السعودية.

على القادمين من خارج المملكة العربية السعودية تقديم نتيجة فحص فيروس كورونا السلبية، بشرط أن تكون العينة تم أخذها خلال 72 ساعة قبل ميعاد المغادرة كحد أقصى.

وأخيراً يشترط التزام الحجاج بكل الإجراءات الاحترازية، واتباع التعليمات الصحية والوقائية أثناء أداء المناسك.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بيان هام من شركة الغاز بصنعاء يفاجئ المواطنين بإعلان هذا الخبر 

أدان بيان صادر الشركة اليمنية للغاز التابعة للحوثيين في صنعاء، استمرار احتجاز مقطورات الغاز المرحلة …

%d مدونون معجبون بهذه: