أخبار عاجلة

وردنا الآن : المبعوث الأمريكي يكشف تفاصيل جديدة للمبادرة الأممية بشأن صرف مرتبات الموظفين وتوحيد البنك المركزي اليمني

اختتم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، مساء اليوم الخميس. اجتماعًا دام يومين مع مجموعة مُتنَوَّعَة من الشخصيات العامَّة اليمنية، حسب ما ورد في الموقع الإلكتروني الرسمي لمكتب المبعوث.

وحسب مكتب غروندبرغ، فإن الاجتماع يأت يضمن المشاورات التي يعقدها المبعوث مع مختلف المجموعات اليمنية. حول الطريق قدمًا ولاستطلاع أولوياتهم للمسارات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

وأوضح مكتب المبعوث، الاجتماع “ناقش مسألة تطبيق الهدنة وتمديدها وكذلك سبل البناء على زخم الهدنة لإطلاق حوار سياسي شامل.

وقال غروندبرغ، في الاجتماع، إن “هو الوقت الذي ينبغي علينا فيه اغتنام الفرصة التي أتاحتها الهدنة. فيصب تركيزنا على ضمان تمديد الهدنة بما يعود بالمنفعة على المدنيين اليمنيين بينما نحرز تقدمًا في العملية السياسية.”

وركَّز المشاركون، حسب ما جاء في الخبر الذي نشره موقع مكتب المبعوث “على ضرورة الاستمرار في إعطاء الأولوية لتحسين الظروف المعيشية وسبل العيش للمدنيين. بما فيه من خلال رفع القيود عن حرية حركة الأفراد والسلع التجارية في جميع أنحاء اليمن”.

وأكد الاجتماع أيضًا “على ضرورة التركيز على الاقتصاد اليمني والتحديات المرتبطة بسداد الرواتب وإجراءات الحوالات المصرفية والتباين في أسعار صرف العملة وتوحيد البنك المركزي”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بيان هام من شركة الغاز بصنعاء يفاجئ المواطنين بإعلان هذا الخبر 

أدان بيان صادر الشركة اليمنية للغاز التابعة للحوثيين في صنعاء، استمرار احتجاز مقطورات الغاز المرحلة …

%d مدونون معجبون بهذه: