أخبار عاجلة
رسمياً .. الحوثيون يكشفون لوكالة سبوتنيك الروسية أهداف وأسباب زيارة الوفد العماني إلى صنعاء (تفاصيل)

عاجل الآن : الإعلان عن قرارات رئاسية مفاجئة وتغييرات جديدة تطال وزراء ومحافظين ومسؤولين بارزين في الشرعية اليمنية (مناصب +اسماء) 

كشفت مصادر سياسية يمنية، عن قرارات رئاسية مفاجئة وتغييرات جديدة مرتقببة في الحكومة اليمنية الشرعية المنبثقة عن اتفاق الرياض.

وقالت المصادر نقلا عن “يمن دايز” أن المجلس الرئاسي سيصدر عدة قرارات وتغييرات الفترة القادمة تشمل تغيرات كبيرة في حكومة معين عبدالملك ومحافظي المحافظات الجنوبية التي تخضع لسيطرة الحكومة الشرعية.

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أنه سيتم الاطاحة برئيس الحكومة “معين عبدالملك” وتعيين “أحمد عوض بن مبارك” بدلاً عنه والذي يشغل حالياً منصب وزير الخارجية .

كما أوضحت المصادر بأنه سيتم الاطاحة بكلاً من وزير الدفاع اللواء الركن محمد المقدشي و وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان.

ومن بين الأسماء المرشحة لتولي الحقائب السيادية أكدت المصادر أن هناك عدة أسماء مطروحة لتولي مناصب وزارة الداخلية و وزارة الدفاع ووزارة المالية ووزارة الخارجية.

وكشفت تلك المصادر أن من بين الاسماء المرشحة لتولي الحقائب الوزارية شخصيات سياسية بارزة ضمن المحاصصة بين الأطراف داخل الشرعية. مشيرة إلى أن من بين الاسماء المرشحة لتولي حقيبة “الخارجية” الدكتور أبوبكر القربي – وزير الخارجية الأسبق – والقيادي الموالي لحزب المؤتمر .

أما الأسماء المرشحة لتولي حقيبة “الدفاع” صغير بن عزيز رئيس هيئة الاركان الحالي والمعروف بقربه أيضا من حزب المؤتمر.

وفي “المالية” رجحت المصادر تعيين أحمد أحمد غالب المعبقي محافظ البنك المركزي اليمني الحالي.

وفي وزارة “الداخلية” أشارت إلى وجود أسماء وقيادات أمنية مرشحة بينها اللواء مطهر الشعيبي مدير أمن إدارة عدن حالياً.

وأشار المصدر إلى أن مناصب محافظي المحافظات سيتم تقاسمها والاجماع عليها موضحاً أن المحافظات التي سيتم تغيير المحافظين تشمل مأرب وتعز و حضرموت ولحج وأبين وعدن والمهرة وسقطرى .

كما أشار المصدر من ترشيح أسم ذياب بن معيلي في منصب محافظ محافظة مأرب مبيناً أن كافة الترشيحات لازالت تدرس من قبل المجلس الرئاسي

وألمح المصدر إلى أن هناك تجهيزات وترتيبات أمنية وعسكرية كبيرة تقوم بها السعودية لنقل اعضاء المجلس الرئاسي إلى عدن  خلال الأيام القادمة لتأدية اليمين الدستوري أمام أعضاء مجلس النواب والشورى .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d