أخبار عاجلة

عاجل : عناصر مليشيا الإنتقالي تصفع عثمان مجلي بالحذاء وأنباء عن مغادرة البركاني وعدد كبير من المسؤولين إلى الرياض.. ماذا يحدث الآن؟ 

تداولت الأوساط الإعلامية أنباء تفيد بتعرض عضوا مجلس القيادة الرئاسي، عثمان مجلي لصفعة بالحذاء من أحد. مجندي مليشيا الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

من ناحية أخرى قالت المصادر بأن رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني تم إيقافه في إحدى النقاط الأمنية التابعة لمليشيا الإنتقالي. وإهانته وإذلاله ونهب تلفوناته ولم يتم إعادتها الا بعد تدخل السفير السعودي.

وأكدت المصادر إن رئيس مجلس النواب سلطان البركاني وعدد من أعضاءه غادروا مطار عدن الدولي. بالتزامن مع مغادرة رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر وأعضاء في المجلس على متن طائرتين تابعتين للخطوط الجوية اليمنية وأخرى تابعة لسلاح الجو السعودي.

وأضافت المصادر إن سياسيين يمنيين من ضمن هيئة التشاور ومشاركين في المشاورات الأخيرة بالرياض غادروا مطار عدن الدولي.

وأكدت أن عثمان مجلي وبقيه الأعضاء يعتزمون المغادرة بعد تعرضه لصفعة بالحذاء من أحد مجندي مليشيا الإنتقالي وان الوضع متوتر جدا في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

من ناحية أخرى، كشفت مصادر سياسية ، عن وقوع خلافات حادة ومشادة كلامية في اجتماع لجنة التشاور والمصالحة رفضا لتعيين أحد أعضائها رئيسا للجنة.

وقالت المصادر إن نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية رئيس الإتحاد اليمني لكرة القدم، أحمد صالح العيسي. رفض تعيين محمد الغيثي رئيسا للجنة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي.

وأوضحت المصادر أن رجل الأعمال العيسي، وهو عضو لجنة التشاور والمصالحة. رفض آلية اختيار هيئة رئاسة لجنة التشاور والمصالحة، بعد مشادات كلامية حصلت أثناء اختيار الغيثي رئيسا للجنة.

وبحسب المصادر فإن العيسي أنسحب من الجلسة التي استمرت من الساعة 10 مساء الأربعاء وحتى السادسة من صباح الخميس. بعد أن رفض آلية الإختيار التي تمت.

وذكرت المصادر، أن اجتماع لجنة التشاور والمصالحة شهد خلافات ومشادة حول آلية اختيار رئيس اللجنة ونوابه. ليتم بعد ذلك تفويض مجلس القيادة الرئاسي باختيار هيئة رئاسة اللجنة.

إلى ذلك أعلن مجلس القيادة الرئاسي، الخميس، توافق القوى السياسية على انتخاب محمد الغيثي. رئيسا لمجلس قيادة هيئة التشاور والمصالحة المساندة للمجلس رغم الجدل الكبير والخلافات التي دارت أثناء اجتماع اللجنة.

فيما تم التوافق، على اختيار كلا من: (جميلة علي رجاء، عبد الملك المخلافي، صخر الوجيه، والقاضي أكرم العامري) نوابا لرئيس هيئة التشاور والمصالحة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d