أخبار عاجلة

عاجل : البنك المركزي يحسم الجدل وينشر أسعار مفاجئة وغير متوقعة لصرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي”السعر الآن”

أعلن البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، عن أسعار جديدة لصرف الدولار الأمريكي. تزامنا مع تأخر الوديعة السعودية والمقدرة الـ 3 مليار دولار.

وقالت مصادر مصرفية أن أسعار صرف الريال الأمريكي سجل اليوم 1047 ريال يمني لكل دولار.

وفيما يلي ينشر” مجتهد نيوز” أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني في العاصمة عدن :

صرف الدولار الأمريكي عدن

شراء = 1026 ريال

بيع = 1047 ريال

صرف الريال السعودي عدن

شراء = 270 ريال

بيع = 275 ريال

ومنذ أشهر يعاني اليمن من أزمة اقتصادية حادة، حيث شهد الريال اليمني انهيارا غير مسبوقا في المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية، جنوبي اليمن. بينما كان قد تجاوز 1700 ريال نهاية العام الماضي في عدن، في أسوأ انهيار لقيمته في تاريخ البلاد ومنذ بدء الحرب قبل سبع سنوات.

وتحقق العملات الأجنبية والعربية قفزات على اتجاه صعودي طويل المدى. دون بوادر لحل أزمة ضعف العملة المحلية، لغياب دور البنك المركزي، وفشل السياسات المالية.

وتفتقد معالجات البنك المركزي إلى الجدية في مواجهة خطر أزمة صرف العملات الأجنبية والعربية. خصوصا مع تضاعفها في فترة قصيرة.

وأدى الانهيار الحاد للعملة المحلية إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتعثر وارتفاع أسعار السلع. وتزايد أعداد المعتمدين بشكل كلي على المساعدات الغذائية والمواد الإغاثية التي تقدمها المنظمات الدولية. وسط تصاعد التحذيرات من كارثة اقتصادية وإنسانية وشيكة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d