أخبار عاجلة

عاجل الآن : حكومة صنعاء تعلن رسمياً بدء صرف المرتبات بشكل منتظم ابتداءً من يوم غداً الثلاثاء 

زفت حكومة الحوثيين بصنعاء بشرى سارة إنتظرها الموظفين بشأن صرف المرتبات بشكل منتظم ابتداءً من يوم غداً الثلاثاء 26 إبريل 2022م.

وأعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في بيان لها، عن صرف معاشات شهر مايو للعام 2022م، ابتداءً من يوم غداً الثلاثاء 26 إبريل 2022م ، قبل حلول الشهر المستحق، بصورة استثنائية.

مشيرة إلى أن صرف المعاشات جاء في إطار مساندة المتقاعدين وأسر المتوفين والعاجزين للاستفادة من المنافع التأمينية في تغطية احتياجات العيد.

وأكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في بيان قبل قليل، أن عملية صرف معاشات شهر مايو 2022م تنطلق يوم غداً الثلاثاء 26 أبريل، في صنعاء وعموم مناطق سيطرة حكومة صنعاء.

وأوضحت أن عملية الصرف معاشات سوف تشمل العجز والشيخوخة والوفاة، مع استمرار صرف التعويضات وباقي المنافع التأمينية التي تحمي بها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شريحة المؤمن عليهم من العاملين في القطاع الخاص والمختلط، وأسرهم، في ظل الظروف العصيبة التي خلفت معاناة واسعة في صفوف الشعب اليمني نتيجة الحرب والحصار والحرب الاقتصادية.

وأشار البيان إلى أن توجيهات رئيس المؤسسة الأستاذ شرف الدين علي الكحلاني، حرصت على تقديم عملية الصرف قبل حلول عيد الفطر المبارك ، وذلك لتمكين أصحاب المعاشات والمنافع التأمينية، من الاستفادة من المعاش وباقي المنافع التأمينية لتغطية متطلبات عيد الفطر، وكذلك قبل حلول إجازته.

ونوهت إلى أن عملية صرف المعاشات تتم بصورة شهرية منتظمة في بداية كل شهر، على الرغم من شحة الإمكانيات التي تعاني منها معظم مؤسسات الدولة بفعل نقل وظائف البنك المركزي اليمني إلى عدن وحرمان خزينة الدولة من عائدات الثروات النفطية والغازية، وفرض قيود على مصادر العائدات الأخرى.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d