أخبار عاجلة
تسريبات جديدة ..مسؤول بارز في الحكومة الشرعية يكشف عن بنود جديدة لحل الأزمة اليمنية من ضمنها عودة الرئيس هادي وحكومته إلى صنعاء ؟

عاجل: أنباء غير مؤكدة بوفاة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وبيان مرتقب للحكومة الشرعية خلال الساعات القادمة؟

تداولت الأوساط الاعلامية أنباء متضاربة حول الحالة الصحية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عقب تعرضه لجلطة دماغية مساء اليوم السبت، وعلى إثرها تم نقله إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى الملك فهد في الرياض.

وكشفت مصادر اعلامية يمنية عن تعرض الرئيس هادي لجلطة دماغية نقل على اثرها الى مستشفى الملك فهد في الرياض .

وقال مصدر مسؤول في الشرعية، إن الوضع الصحي للرئيس عبدربه منصور هادي حرج وهو متواجد الان في مستشفى الملك فهد بالعاصمة الرياض.

ونقل الناشط والصحفي عادل الحسني عن ‏مصدر خاص في الرياض أن الرئيس هادي تعرض لجلطة دماغية وتم نقله الى المستشفى .

وأكد الحسني أنه تم نقل الرئيس هادي إلى مستشفى الملك فهد ، ولا يعلم مصيره هل مات أم لا زال على قيد الحياة .

وفي السياق، تداولت الأوساط الاعلامية أنباء حول الوضع الصحي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والتي بدورها لم تؤكد او تنفي حقيقة الإعلان عن وفاته في ظل تكتيم إعلامي شديد.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ،تداولوا انباء بوفاة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ،في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم السبت.

وأوضح الناشطون في تغريدات لهم على منصات التواصل الإجتماعي “ان هناك فاجعة مؤلمة ستعلنها الحكومة اليمنية خلال الساعات القليلة القادمة.

وقال مختار الرحبي ‌‌‌‌‌‌‌‌‏السكرتير الصحفى السابق للرئاسة اليمنية ومستشار وزير الإعلام في الشرعية في سلسلة تغريدات على تويتر ، بأنه تم استدعاء كل القيادات السياسية للديوان الملكي، وتم عزلهم عن بعض من الساعة السابعة إلى الساعة الثانية بعد منتصف الليل دون معرفة أي تفاصيل عن ما حدث ويحدث تم استدعاء الرئيس هادي إلى الديوان على غير العادة حيث يذهب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى مقر إقامة هادي .

وأضاف :” وصل الرئيس هادي إلى الديوان الملكي مع أولاده والحارس الشخصي وبعض الموظفين. ثم تم عزل الرئيس عن كل المساعدين، مع منع كل وسائل الاتصال عن جميع من وصولوا إلى القصر وهو ما يدل على حدوث شي كبير، هام، مفصلي وخطير”.

الرحبي أكد بأن الخيار الأول كان هو أن يستمر الرئيس عبدربه رئيسًا للمجلس، لكن بدون صلاحيات.لكن الرئيس هادي رفض ، وفضل أن يخرج من المشهد إذا كانت تلك هي رغبة السعودية ورغبة جميع الأطراف السياسية كما قيل له من السعوديين . ثم طلب من الرئيس قراءة كل القرارات ، مضيفاً :” رفض الرئيس هادي قراءة القرارات وتم الاتفاق أن يعلن القرار فقط.

ثم استدعي وزير الإعلام معمر الإرياني لقراءة القرارات. رفض في البداية، وطلب لقاء الرئيس. وفعلًا، قابل الرئيس، وبدوره أعطاه الإذن بقراءة تلك القرارات وهو ما حدث وتم بث تلك القرارات عبر القناة الرسمية.

 

واختتم الرحبي تغريداته بالقول :” حتى الآن لا يعرف #مصير_ الرئيس _هادي ولا عائلته، ولا أحد يعرف كيف سيتم التعامل معه؟ وأين هو الآن؟ حيث لم يتم التواصل معه من لحظة خروجه من الديوان الملكي وحتى هذه اللحظة”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d